آخر الاخبار

المبعوث الأممي يحذر من خروج  التصعيد العسكري في الشرق الأوسط عن السيطرة ويؤكد ان اليمن يواجه خطر الانزلاق بشكل أعمق رئيس الوزراء يطالب سفراء الاتحاد الأوروبي بمسار دولي عاجل لدعم الحكومة للحفاظ على أسعار صرف العملة ويحذر من التأخير شاب يوقع (14) امرأة يمنية عبر تطبيق "سناب شات .. يقع في يد أجهزة الأمن بمحافظة المهرة غارات جوية تستهدف أهدافا حوثية غرب اليمن جامعة إقليم سبأ تحتضن حلقة نقاشيةحول ثورة 14 أكتوبر المجيدة. رئيس مجلس القيادة الرئاسي يناقش مع السفير الأمريكي إجراءات الخزانة الأميركية بحق شركات حميد الأحمر لأول مرة قرار بريطاني تاريخي يعتبر المعتقدات المعادية للصهيونية تستحق الاحترام حرب شرسة ومجازر الحرق هي الأعنف في تاريخ الموجهات .. وعشرات الشهداء والجرحى في غارات على خانيونس وجباليا اغتيال قيادي عسكري بارز في قوات الإنتقالي بمحافظة شبوة حرب طاحنة على الابواب ..كوريا الشمالية تفجّر طرقاً تربطها بالجنوب وسيول ترد بإطلاق نار مضاد

مواد قاتلة في الصابون
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 8 أيام
الخميس 05 سبتمبر-أيلول 2013 05:38 م

كشفت دراسة أميركية حديثة عن وجود أكثر من مادة في الصابون يمكن أن تسبب وفاة الأطفال الصغار في حال انتقلت المادة إلى جهازهم الهضمي من طريق حليب الأم.

وقد أجريت هذه الدراسة في جامعة تينيسي الأميركية حيث تمّ إعطاء جزء من الحيوانات طعاماً يحتوي على كمية من هذه المادة منذ بداية الحمل وصولاً الى الأسبوع الثالث بعد الولادة. وكان تركيز هذه المادة في دم عينات الدراسة مماثلاً لتركيزها في جسم الإنسان عندما يستحم لمدة 15 دقيقة بصابون يحتوي على مادة "تري كولو كاربان" بتركيز 0.6%.

وتبيّن أن هذه المادة يمكن أن تسبّب وفاة الأطفال في حال انتقلت لهم عبر الأم، كما أن ثمة أكثر من مادة لها اخطار على القدرة الجنسية، وعمل الغدد، وغيرها.