آخر الاخبار

البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة تفاهم اولي .. الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا صدور قرار جديد لمحافظ البنك المركزي اليمني توقيت مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا

سعوديون مغرمون بالمغربيات
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و يوم واحد
السبت 01 يونيو-حزيران 2013 06:24 م

كشف مسؤول شؤون الرعايا السعوديين في سفارة المملكة العربية السعودية في المغرب المستشار عبدالله الداوود، أن أكثر من 600 سعودي تزوجوا من مغربيات في عام 2012م زواجاً نظامياً حصلوا فيه على تصريح بالزواج من المملكة، مؤكداً أن 90% من هذه الزواجات مستقرة، وبينها 18 حالة هجران من قبل الزوج وتخلٍّ منه عن أسرته.

حيث تلجأ الزوجة المغربية غالباً للسفارة ويطلب منها عقد الزواج وبيانات أخرى، ثم يتم التحقق من الأوراق ونسب الأبناء للأب، ثم ترفع بيانات الزوج لوزارة الخارجية السعودية، ويحال أمر الأسرة لجمعية «أواصر»، التي تنفق عليها بعد التثبت من هجران الزوج، كما تعمل على إعادة الأبناء لوالدهم في المملكة.

وبيَّن أنه تمت إعادة أبناء بالفعل لوالدهم، بعضهم يدرس في جامعات بالمملكة، قائلاً «بعض الزواجات تتم دون توثيق في المحكمة، فيكون الزواج شرعياً ولكنه غير قانوني، وهو زواج غير معترف به حتى لدى الحكومة المغربية، فلابد أن يوثق في المحكمة ويختم من وزارة الخارجية المغربية في حال كان الزوج أجنبياً». ويؤكد الداوود أن مشكلات زواج السعوديين من مغربيات قليلة، مقارنة بالمشكلات التي تنجم عن الزواجات من جنسيات أخرى.