|
مأرب برس – خاص
من الناس من لا يحب أن سير إلى الإمام .. لا يريد الرجوع إلى الخلف .
ولا يدع مجال للآخرين ليركضوا وراء أعمالهم ، همومهم تافهة , وغايتهم دنيئة .
جل همّهم التلفت يمنةً ويسره وهم يصغون بأسماعهم لقرقعة اقدام القادمين .
ويتساءلون في أنفسهم كم هم ومن هم ، وهل سيكونون لنا ام علينا ، ويشغلون انقسم بالبحث عن صفاتهم ، وعلاماتهم ، ونقاط ضعفهم لا لشيء الاّ انهم قادمون من خلفهم ويخشون بأن يسبقونهم ؛ في قلوبهم المكلومة .
نصبوا شراك الحقد .. وبأيديهم الآثمة حملوا سيوف الغدر عالياً ليضعوها على القادمين قبل ان يروهم وهم يقولون في انفسهم ( انما هي الضربة الأولى ليهابوننا مدى العمر ) يحيكون الحكايات الواهية ويبررونها بأدلة هي أوهى من بيت العنكبوت ، فيصنعون من الفأر اسداً وليثً كاسر ، ويقللون من شأن من أرادوا ، موقنين بأن العالم يسير وفق شائعاتهم ، وأراجيفهم ، أدمنوا الزور البهتان ، والقيل و ألقال .
حتى أصبحت هوايتهم المفضلة ، زرع الفتن ، وأشاعت الأراجيف ، مقسمين الناس إلى فأتين( لنا وعلينا ) و متخذين مبدءا من لم يكن معنا فهو ضدنا .. معادلات ، ومعاير ، ونظريات ، ورثوها عن كبيرهم الذي علمهم الدجل .
ليس لهم من عمل سوى جمع أتباعهم وما أكثرهم ، يوهمونهم بأنهم لهم الغلبة في الأرض ، يتلون عليهم من نكاتهم الساذجه ، التي لا تخلوا من الطعن في أعراض الاخرين ، او السخرية ، بهم ويكذبون ألكذبه حتى تبلغ الآفاق .
ومع هذا فهم مصدقين أنفسهم بأنهم ، الانزه ، والأذكى ، والافهم ، والأقدر ، والادرى ، والأعلم و أنهم منزهون عن كل رذيلة !! .
وصدق الحكيم حين قال " إن العين تراء ما أمامها ولكن لا تستطيع رؤية ما حولها " شأنهم غريب ، وديدنهم عجيب ، وصحبتهم تُعيب .
( وقلى من تصاحب أقول لك من تكون ) ، ( والطيور على أشكالها تقع ) .
تفننوا بشتى الفنون ( فن الكذب ، والسخرية ، والقصة المكذوبة ، والإشاعات ).
وكل الفنون التي يجيدها ولا يجيدها الفلتاء ؛ ومن سار على دربهم .
وأضنهم نسوا او تناسوا ان الكلام لا يهدم سوراً منيعاً .
والناس لا يرفسون كلباً ميتاً .
ولم يعلموا ان بأراجيفهم .. تتضح الحقائق .. وتنجلي الغيوم .. عن عيون الذين تسمو هممهم الى الأعلى. ليعلموا حقيقةً ناصعتاً أرادوا ان يطفئوها .
" والله متم نوره ولو كره الكافرون " .. " الحق ابلج ، والباطل للجلج " .
والحقيقة بيضاء ناصعة كنور المشكاة ..
لا تطفئه الحشرات الطائرة .. او الزاحفة ..
ولا تُبهت من نوره ولو كثرت حوله .. بل تحترق وتهوي الى مستقرها .
وتلك هي نهاية حتميةً لكل من رضي لنفسه أن تسموا إلى الادني .
ورضي بأن يدس انفه في كل رذيلة .. ليشتم عبق الدنائة .
ولن يفيقوا الى في آخر المطاف ليعلموا ان :
مَـنْ جَاشَ بالـوحي المقدَّسِ
قلبُهُ
*****
لَـمْ يَحتَفِلْ بِحِجَـارةِ الفـلـتَاءِ
في الأربعاء 31 يناير-كانون الثاني 2007 07:09:10 م