آخر الاخبار

حماس تصدر بيانا بشأن إحراق جنود إسرائيليين نسخة من القرآن الكريم وتدنيس المساجد في غزة مليشيات الحوثي تعتدي على رئيس محكمة في مناطق سيطرتها قائد عسكري يتفقد منشأة صافر النفطية بـ مأرب بعد تعرضها لمحاولة هجوم إرهابي من قبل المليشيات ويؤكد :أمن واستقرار اليمن مرهون باقتلاع هذه العصابة وزارة الأوقاف تعقد لقاء بالمكونات الدعوية في محافظة مأرب تحقيق للتايمز :الحوثيون في اليمن يبيعون البنادق والقنابل اليدوية على الأنترنت .. عبر حسابات موثقة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الموريتاني بسفير اليمن في نواكشوط  عاجل إيران تعلن رسميا اغتيال إسماعيل هنية في طهران فخ نصب لنا ولن نقع فيه .. وزير الخارجية الإيراني يعلن تأجيل الرد على إسرائيل دولة تعلن اكتشاف اصابات جديدة بجدري القرود المؤتمريون بمحافظة مأرب يحتفلون بذكرى التأسيس وبن دغر يدعو إلی توحيد الصفوف ولم الشتات والدفاع عن الجمهورية والوحدة تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في غزة منذ 25 عام.. والصحة العالمية تتحرك بشكل عاجل

متزوج ب86 زوجة كلهن في عصمته
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 16 سنة
الجمعة 22 أغسطس-آب 2008 10:29 م

طلب المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية فى نيجيريا الخميس 21-8-2008 من رجل (84 عاما) متزوج من 86 امراة أنجب منهن 170 طفلا خفض عدد زوجاته إلى أربع زوجات أو مواجهة عقوبة الإعدام.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن محمد بيلو أبوبكر، وهو مدرس وخطيب سابق، يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام وفقا للشريعة الإسلامية التي أعيد العمل بها فى ولاية نيجر ذات الاغلبية الاسلامية الواقعة فى شمال غرب نيجيريا عام 2000 .

وقد أجرت وسائل الإعلام النيجيرية مقابلات مع أبو بكر قبل أسبوعين عندما زعم أنه لا توجد عقوبة بالقرآن لمن يتزوج أكثر من أربع نساء.

إلا أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نيجيريا شن هجوما عنيفا الأسبوع الماضي على أبو بكر باعتباره مهرطقا لزعمه أن بإمكانه التحدث مباشرة إلى الله.

وقال الدكتور عبد اللطيف أديجبايت الأمين العام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لصحيفة (بانش) النيجيرية إن الحاج سعد أبو بكر رئيس المجلس، سلطان سوكوتو شعر بالحرج من سلوك أبو بكر.

وقال إن ":السلطان حث المسلمين على تجاهل استخفاف بيلو أبو بكر الوقح بالشريعة الاسلامية التي تحدد عدد زوجات الرجل باربع فقط .

وقال أبو بكر أيضا في حديث إذاعي إن الله منحه القوة للسيطرة على زوجاته الكثيرات .