آخر الاخبار

جريمة اغتصاب طفل سجن رداع.. القبائل تحاصر المجمع الحكومي وتجبر المليشيات على الاستسلام خالد مشعل يوجه رسالة لأمريكا ويدعو للعودة إلى “العمليات الفدائية” ايران تهين عبد الملك الحوثي تحت قبة الأمم المتحدة : الحوثيين وافقوا على هدنة في البحر الأحمر الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا

السلامة الرقمية.. الآمنة
بقلم/ هانم محمود
نشر منذ: سنتين و 7 أشهر و 18 يوماً
الأحد 09 يناير-كانون الثاني 2022 06:55 م

في زخم السلوكيات والاعتقادات الخاطئة يعد موضوع السلامة الرقمية من أهم المواضيع التي من الضروري ان يكون كل فرد ملم بها وخصوصا الأفراد المستخدمين للشبكة العنكبوتية .

واغلب هؤلاء المستخدمين لا يعلمون بمخاطر الإنترنت في ظل التطور التكنولوجي بالإضافة إلى تزايد التهديدات التي يتعرض لها النشطاء من قبل القراصنة الإلكترونية.

يقوم القراصنة بأستهداف أفراد معينين، حيث أظهرت أغلب الدراسات ان مجرمي تقنية المعلومات يعملون في دول تفتقر لنظم تشريعية صارمة أو وعي كاف حول هذا الموضوع.

وختاما يتوجب أن يكون هناك وعي ثقافي حول السلامة الرقمية من أجل إنشاء بيئة آمنة للنشطاء .

عودة إلى وحي القلم
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
حافظ مراد
روح البساطة والإنسانية في أعماق الجنون
حافظ مراد
وحي القلم
الوعي الرقمي
أروى علي يحيى
البهتان والمجتمع
هلينا المهندي
محمد مصطفى العمرانيمخاض غريب
محمد مصطفى العمراني
عبدالعزيز العرشانيمصباح الكيروسين اليدوي قصة من الفولكلور الشعبي اليمني
عبدالعزيز العرشاني
محمد مصطفى العمرانيالجارة الغامضة.. قصة قصيرة
محمد مصطفى العمراني
حسناء محمدالأنثى والرجل
حسناء محمد
مشاهدة المزيد