آخر الاخبار

شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء قرار بحظر حركة الدراجات النارية ليلا في هذه المحافظة استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض

بلاطجة الثورة ..!
بقلم/ علي بن عبدالله
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 7 أيام
الخميس 28 يوليو-تموز 2011 05:07 م

حدثنا من نثق به من أهل اللغة المعتصمين في الساحات , أن البلطجة هي اسم جامع شامل لأفعال التعدي على الآخرين بشتى أنواع التعدي , سواءًا كانت بآلة قاتلة أو بغيرها , كازدراء الآخر وتهميشه , والوصاية عليه والتحدث باسمه .

وحدثنا أهل التاريخ والرجال , أن أول بلطجة كانت من إبليس اللعين , يوم رفض السجود لآدم عليه السلام , وأن أول بلطجي في الأرض كان قابيل ابن آدم حين قتل أخاه .

وحدثنا أهل المغازي والسير أن أول ثورة سلمية , كان من هابيل ابن آدم في قول الله تعالى ( لئن بسطت إليّ يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك ) .

وحدثنا أهل الفكر في خيامهم , أن البلطجة ليس لها أرض تنتسب إليها , ولا نسب تنتهي إليه , ولا لون تعرف به , ولا ساحة تتكاثر بها , ولا هيئة تتمثل بها , ولا لغة معينة تتحدث بها .

ويقال للمتصف بهده الصفات بلطجيٌ , وإن عُرف البلطجي مؤخرًا بأنه من أنصار الأنظمة الدكتاتورية , فهو من باب الواقع المعاش ومن قبيل التوضيح بضرب المثل .

ويقول أهل الفكر , إنما البلطجة كساء شفاف , تتستر به الأنفس الدنيئة , لتخفي به سوءة أخلاقها السيئة .

فرُبَّ إمام مسجد وخطيب , يحسبه الناس التقي النقي الورع , فإن خرج من دائرة المسجد ومحيطه , تبلطج ... فظلم وتعدى على حقوق الآخرين , عبس وتكبر , ورفع رأسه وأختال في مشيه .

ورُبَّ سكير عربيد , لا يعرف المسجد ولم يقارب محيطه , إذا عامل الناس صدق وأنصف , وتواضع وابتسم , ولان في مشيه .

وحدثنا أهل الساحات من الشباب الثائر الحر المستقل , أن في ساحات الحرية والتغيير بلاطجة ثائرين , وثائرين بلاطجة .

فرضوا وصايتهم على كافة الجموع , وهم يهتفون لا لوصاية النظام علينا , واستفردوا بالمناصات وهم يصرخون نرفض استفراد النظام بالإعلام الرسمي , ورفضوا التداول السلمي للميكرفون معنا , وهم يطالبون بالتداول السلمي للسلطة مع النظام , وعلى وجوههم اثر الألم من النظام , وقد طبعوا أثر الألم فينا , ولم تجف دموعهم من النظام , فأسالوا دمعنا .

وعزّ عليهم أن يهمشهم النظام , وأن يجعلهم شعب من خارج الوطن , فعز عليهم أن نشاركهم في تسمية جمعة واحدة !

هم يشربون معنا ... ومن إناء واحد , ويأكلون معنا ... ومن صحفة واحدة , وينامون معنا ... وفي خيمة واحدة , ويهتفون معنا ... ولهدف واحد .

تقاسمنا معهم البرّد والحرّ , وشربنا معهم المرّ والعلقم , وجرتْ دمائنا ودمائهم في نهر واحد , وتمازجتْ جروحنا وجروحهم , واتحدتْ ضمادتنا .

بيد أنهم جعلوا منا , وقود الحسم , وجند الزحف , وزند الانتصار !

وأيم الله إنّا كذالك ...! وإن أخرجونا من طاولة صنع القرار , ومن خيمة تدبير الأمور , واستفردوا بالمناصات , وتشبثوا بالميكرفونات , وأعلنوا التسميات , فإنا نملك من رجاحة العقل , وتدبير الأمر , مثل ما يملكون ! وزيادة !

فهل تفهم اللجنة التخديرية – التنظيمية - لشباب الثورة ... أنه يصدق فيهم قول القائل (( أنهم ثائرين ... وثائرين بلاطجة)) .

وللإنصاف تنحني حروفنا إجلالًا لكل ثائر مرابط , ترفّع عن حب الظهور , وانزوى يحرس الثورة والثائرين ... وشعاره ثورة حتى النصر ! ولا لتصف ثورة !