آخر الاخبار

تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع اشتعال حرب طاحنة ومسيرات أوكرانية تهاجم موسكو.. وروسيا تقترب من السيطرة على منطقة استراتيجية وهامة 5 مشاريع صينية عملاقة في أفريقيا قد تقلب الموازين وتغير الأحداث في عدة دول الهلال ينتزع متعب الحربي من النصر بمبلغ لا يصدق رابطة أمهات المختطفين تطالب بالافراج عن 549 مختطفاً و 199 مخفيا قسرًا وتستنكر الانتهاكات المستمرة بحقهم تدشين الورشة التدريبية لبرنامج المنح المدرسية بمأرب. السلطات المحلية بذمار توجه نداء عاجلا للأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بسرعة إغاثة المتضررين من السيول في مديرية وصاب ما حقيقة اكتشاف أول إصابة بـ ''جدري القرود'' في اليمن؟ مستجدات قيفة رداع... مليشيا الحوثي تهرّب مغتصب الطفل وتدفع بتعزيزات ووساطة والقبائل تتداعي وتحشد مسلحيها عاجل.. اطلاق المرحلة التجريبية للإنترنت الفضائي في اليمن وتحديد موعد دخول التغطية للخدمة رسميا

وزيرة الدفاع حامل ننتظر متى تلد
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 3 أشهر و 9 أيام
الخميس 22 مايو 2008 06:05 ص

قررت الحكومة الاسبانية امس ان يتولى وزير الداخلية الاسباني الفريدو روبالكابا مهام وزارة الدفاع بصورة مؤقتة بعد ان وضعت وزيرة الدفاع كارمي تشاكون مولودها الاول في وقت سابق من امس الاول.

وذكرت الحكومة الاسبانية في بيان ان الصحيفة الرسمية نشرت مرسوما ملكيا بتوقيع رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودرغيث ثاباتيرو لتكليف روبالكابا بحقيبة الدفاع بصورة مؤقتة.

واتصل ثاباتيرو شخصيا بتشاكون، وهي اول امرأة تتولى منصب وزيرة الدفاع في اسبانيا لتهنئتها بمولد طفلها الاول، حسب مصادر حكومية.

وكانت وزيرة الدفاع الاسبانية (37 عاما) قد وضعت مولودها الاول في مستشفى بلدة «اسبلوجيس دي يوبريجات» بمقاطعة كتالونيا شمال شرق اسبانيا، واطلق عليه اسم ميغيل مثل والده وزير الدولة السابق ميغيل باروسو.

وقال الطبيب ماريا غوسيب لايا المتابع لحالة الوزيرة ان الطفل يزن 2800 غرام، مؤكدا ان الام والمولود بحالة جيدة.

وتابعت اسبانيا انباء حمل الوزيرة باهتمام بالغ باعتباره حدثا فريدا من نوعه ان تتولى وزيرة انثى فضلا عن كونها حاملا وزارة الدفاع الاسبانية.

وهذه هي المرة الاولى ايضا في تاريخ الحكومات الاسبانية ان تلد وزيرة اثناء توليها المنصب.