آخر الاخبار

مليشيات الإرهاب تعاود التحشيد ضد قبائل الجوف والأخيرة تستنفر قبائلها وتتحرك لخوض المواجهة عبد الملك عاطف..ماذا تعرف عن ثعبان الحوثيين أحد أبرز أعضاء الشبكة المالية السرية للمليشيات عبر شركة صرافة مرتبطة بإيران؟ دولة ذات غالبية مسلمة تمنع دخول الإسرائيليين بسبب جرائم الكيان الصهيوني في غزة معلومات ووثائق تفضح كيانات وشركات ومجموعة مالية سرية مرتبطة بـ «عبدالملك الحوثي» - قائمة مسؤولي الشركات الحوثية الجديدة   تقرير أممي يتحدث عن نفاد احتياط الدولار في مناطق سيطرة الحوثيين ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب.. حكم دولي يكشف عن حالتين تحكيميتين مثيرتين للجدل في مباراة دورتموند وريال مدريد العليمي يكشف أسباب وأهداف قرارات البنك المركزي الأخيرة ويُطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي زيارة أمير قطر إلى الإمارات وهذا ما بحثه مع محمد بن زايد مبابي يوقع لريال مدريد بمكافئة تزيد عن 100 مليون يورو يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور''

تناول الشيبس قد يسبب السرطان والسمنة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 7 أيام
الخميس 25 إبريل-نيسان 2013 05:35 م

هل تعلم أن تناول كيس من الشيبس، يعادل شرب 5 ليترات من زيت الطهي؟

فقد كشفت جمعية القلب البريطانية، أن تناول رقائق البطاطة، المضاف إليها مواد حافظة وزيوت  وسكريات، قد تكون أحد أسباب السرطانات، حيث يحتوي الكيس الواحد على 500 – 1000 سعرة حرارية، وهي أحد أسباب السمنة عند الأطفال.

وبحسب موقع 'الشروق' فإن شركات تصنيع الشيبس تعمل على طرح منتجات تحفز الشخص على إدمان تناولها بعدة طرق منها وجود مستويات عالية من النشويات والكربوهيدرات المكررة في الشيبس التي يمكن أن تغير مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم مما يؤدي لزيادة الجوع والرغبة بتناول كميات.

كما أن تناول الشيبس بكثرة يضر بالأجنة مثل ضرر تدخين الأم وذلك لوجود مادة الأكريلاميد الكيميائية السامة، إذ أنه المسؤول الأول باضطرابات ونقص بالانتباه وفرط الحركة .