آخر الاخبار

رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة

علاج الإيدز بالأعشاب في غامبيا
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 25 يوماً
الأربعاء 02 يناير-كانون الثاني 2013 09:56 ص

سيحظى مرضى الإيدز بفرصة لتلقي علاج بالأعشاب في مستشفى بغامبيا يعتزم رئيس البلاد بناءه على الرغم من مخاوف طبية من خطورة هذا النوع من العلاج.

وقال الرئيس يحيى جامع في 2007 إنه اكتشف علاجا من الأعشاب المغلية للشفاء من الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسب)، وهو ما أثار غضبا بين خبراء الطب الأوروبيين الذين قالوا إنه يقدم أملا زائفا للمرضى.

وتابع في كلمة الثلاثاء بمناسبة العام الجديد: "مع ظهور ثمار هذا المشروع.. نعتزم معالجة عشرة آلاف مريض بالإيدز كل ستة أشهر بواسطة العلاج الطبيعي."

وأضاف أنه يتوقع أن يفتتح المستشفى الذي سيضم 1111 سريرا في 2015.

وقالت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة إن العلاج الذي أعلنه جامع يبعث على الانزعاج بشكل أساسي لأن المرضى سيطلب منهم التوقف عن تلقي العقاقير المضادة للفيروسات ما يجعلهم أكثر عرضة للعدوى.

وقال جامع في أكتوبر إن 68 مريضا بالإيدز خضعوا للعلاج بالأعشاب وشفوا من المرض.

وكان هؤلاء الدفعة السابعة التي تلقت ذلك العلاج منذ بدء استخدامه قبل خمس سنوات.