آخر الاخبار

نيويورك تايمز: لهذا لن تهزم حماس في الحرب "عبر الأفق"..واشنطن تدشن خطة عسكرية جديدة لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر ينتحل رتبة عميد.. مصرع قيادي ميداني في مليشيات الحوثي خلال تنفيذه مهمة خارج اليمن بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟ الفاتيكان يخرج عن صمته مكرها و يعرب عن موقفه من افتتاح أولمبياد باريس

عدم تناول الفطور يزيد خطر الإصابة بالسكري
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 17 يوماً
الإثنين 17 يونيو-حزيران 2013 05:40 م

حذرت دراسة جديدة من أن عدم تناول النساء البدينات وجبة الفطور تزيد خطر إصابتهن بالسكري، ونقل موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي عن المعدة الرئيسية للدراسة الدكتورة إليزابيث توماس من جامعة  كولورادو قولها أن عدم تناول النساء وجبة الفطور، يتسبب بحالة تعرف بمقاومة الإنسولين تؤدي عندما تصبح مزمنة إلى المعاناة من السكري.

وعمدت توماس وفريقها إلى قياس نسبة الأنسولين ومعدل السكر في الدم، عند مجموعة من النساء البدينات او اللواتي لديهن وزن زائد، ويبلغن من العمر 29 سنة، يوماً بعد تناول الفطور، ويوماً من دون تناول هذه الوجبة الصباحية، وتبين أن معدلات الإنسولين والغلوكوز كانت أعلى في اليوم الذي لم تتناول فيه النساء الفطور.

وفسرت توماس الأمر قائلة "عندما لم تتناول النساء الفطور، احتاجت اجسامهن لمعدلات أعلى من الأنسولين لتقبل الوجبة عينها من الطعام التي تناولنها عند الغداء" ولفتت إلى انه لا بد من إجراء مزيد من الأبحاث قبل إصدار نتيجة حازمة وإصدار توصية بضرورة تناول الفطور.