آخر الاخبار

موسكو تحذر إسرائيل من توجيه أي ضربة للمنشآت النووية الإيرانية ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟ فضيحة مدوية ومن العيار الثقيل تعصف بمبابي وتضعه في دائرة الاتهام من يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية؟ من هو الذي يستحق الفوز بالكرة الذهبية لهذا العام أكثر من أي شخص آخر مجلس شباب الثورة يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر بمحافظة المهرة مجلس شباب الثورة بمحافظة تعز يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر مجلس شباب الثورة السلمية بمحافظة مأرب ينظم ندوة سياسية دعت لإستلهام  دروس التاريخ من ثورتي 26 سبتمبرو14أكتوبر المجيدتين توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر حول هطول الأمطار خلال الساعات القادمة في اليمن الأمم المتحدة تقرر مخاطبة الجهة الرسمية المسؤله عن الحوثيبن في اليمن .. غوتيريش يقدم طلبا خاصا لإيران ويطلب منهم التوسط تحركات رئاسية لمواجهة انهيار العملة الوطنية.. والعليمي يشدد على دعم البنك المركزي وردع المضاربين

الوليد بن طلال: سأبني أعلى برج في العالم
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 12 سنة و 6 أشهر و يوم واحد
الأحد 15 إبريل-نيسان 2012 05:35 م
 
  

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأحد إن مجموعة بن لادن السعودية ضخت 1,5 مليار ريال مقابل حصة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم، ليرتفع رأسمال شركة جدة الاقتصادية من 7,3 مليار ريال إلى 8,8 مليار ريال، مشيرا إلى أن الانتهاء من أطول برج في العالم سيكون بعد 36 شهرا من الآن.

وقال الأمير الوليد بن طلال، في تصريح صحفي الأحد إن مجموعة بن لادن السعودية المحدودة قامت بضخ مليار ونصف ريال مقابل حصة تقدر بـ16,63 بالمئة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم وذلك ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بارتفاع يزيد على 1000 متر وبتكلفة إجمالية تقدر 4,6 مليار ريال.

وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500 الف متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئة أيه، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.

وجرى توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ 4,6 مليار ريال سعودي ( 1,2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).

وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول أبراج في العالم.