آخر الاخبار

بعد رفع العقوبات عنه.. مالدور الذي يمكن أن يلعبه أحمد علي عبدالله صالح خلال الفترة المقبلة؟ ..تقرير نيويورك تايمز: لهذا لن تهزم حماس في الحرب "عبر الأفق"..واشنطن تدشن خطة عسكرية جديدة لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر ينتحل رتبة عميد.. مصرع قيادي ميداني في مليشيات الحوثي خلال تنفيذه مهمة خارج اليمن بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟

القذافي يدافع عن القراصنة الصوماليين
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 5 أشهر و 26 يوماً
الجمعة 06 فبراير-شباط 2009 05:08 م

دافع الزعيم الليبي والرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي معمر القذافي عن عمليات القرصنة المنتشرة بشدة قبالة سواحل الصومال.

وذكرت صحيفة ديلي ناشون الكينية الجمعة أن القذافي دافع عن القراصنة الصوماليين خلال زيارته لمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ونقلت الصحيفة عن القذافي قوله إن القرصنة هي نوع من التصدي للأمم الغربية الجشعة وتأكيده أن ما يحدث قبالة سواحل الصومال ليس قرصنة وإنما دفاعا عن النفس ودفاعا عن لقمة عيش الأطفال الصوماليين.

وينشط القراصنة الصوماليون بشكل واضح قبالة سواحل الصومال حيث يقومون بخطف سفن ويطالبون بالحصول على مبالغ طائلة كفدية.

وأفرج القراصنة الخميس عن سفينة فاينا الأوكرانية التي خطفوها قبل أربعة أشهر وتمكنت السفينة وهي محملة بدبابات من مواصلة رحلتها بعد الإفراج عنها مقابل فدية مالية ضخمة.

ويسيطر القراصنة في الوقت الحالي على نحو عشر سفن من بينهم الناقلة الألمانية لونجتشامب.