آخر الاخبار

هل تنسف تصريحات الحوثي المعادية للسعودية جهود السلام الحالية؟.. تقرير الإدارة الأمريكية تضع قواعدها العسكرية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى ومعلومات استخبارية تربك واشنطن خبير اقتصادي يزف للمليشيات نبأ صادم بشأن قرار مركزي عدن بإلغاء تراخيص 6 بنوك الماجستير بتقدير امتياز في العلوم العسكرية لقائد اللواء 143 العميد ذياب القبلي في ظل هيمنة الذكاء الاصطناعي..توقعات مذهلة ومخيفة يكشف خفاياها أحد خبراء التكنلوجيا.. كيف ستكون حياتنا خلال السنوات القادمة؟ الإمارات تحاكم 53 إماراتيا متهما من قيادات «الإخوان المسلمين» وتصدر أحكاما بالسجن المؤبد والغرامات المالية رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لهيئة العمليات المشتركة ويطلع على خططها المستقبلية ويشدد على الجاهزية القتالية لكافة التشكيلات أبناء الجوف يحتشدون دعما لقوات الجيش والمقاومة وإجراءات البنك المركزي بعدن ويستنفرون كافة مكونات المجتمع توكل كرمان: الحوثي سيخوض حربا ضد السعودية بمشاركة الميليشيات العراقية ريباكينا تطيح بسفيتولينا لتبلغ قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

إبتكار نعش يعزف موسيقى للموتى
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 27 يوماً
الجمعة 11 يناير-كانون الثاني 2013 08:49 م

ابتكر صاحب أحد المحال الموسيقية في السويد نعش جديد مزود بجهاز هاي فاي يصدح بالموسيقى لمن بداخله.

ويعتمد هذا الابتكار على تثبيت جهاز صوتي بالنعش متصل بمجموعة معزوفات موسيقية يمكن أن يعدلها أو يبدلها الأحياء، حسب وكالة رويترز.

وقال صاحب الابتكار السويدي فريدريك هايلمكيست، وهو صاحب متجر معدات للموسيقى والفيديو، إن فكرته ستمتع الموتى وستخفف أحزان ذويهم الذين سيمكنهم تغيير مجموعة المعزوفات من خلال الإنترنت.

وعن ما إذا كان ما دفعه لابتكار مثل هذا النعش هو اعتقاده بأن الناس يؤمنون بوجود حياة بعدالموت قال "نحن لا نعرف.. أليس كذلك؟ لكن الناس يؤمنون بأفكار مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم".

وأضاف "ربما كنا في السويد لا نؤمن بهذا لكن في أجزاء كثيرة من العالم هناك من له رؤية مختلفة".

وذكر فريدريك أنه يريد أن يوضع في مثل هذا النعش بعد وفاته وإنه يفضل معزوفة أوبرالية.

ولم يبع التاجر السويدي أي نعش من هذا النوع حتى الآن لكنه قال إنه يتلقى استفسارات كثيرة للابتكار الذي يزيد سعره عن 30 ألف دولار أمريكي.