آخر الاخبار

في ذروة إنشغال اليمنيين بالقصف الصهيوني على الحديدة مليشيا الحوثي تستكمل احتلالها وسيطرتها على مساجد ومراكز أهل السنة بصنعاء الأرصاد في اليمن تحذر المواطنين في هذه المحافظات من سيول وأمطار رعدية غزيرة عدم استقرار تشهده العملة اليمنية.. أسعار الصرف في صنعاء وعدن الآن شاهد السعودية تكشف تصاميم استاد الملك سلمان.. سيكون أحد أكبر الملاعب في العالم عدن: الحكومة اليمنية تضع سفراء الإتحاد الأوروبي أمام آخر التطورات وتحدد 5 مسارات وأبرز القضايا التي ستعمل على تحقيقها صورة لثلاثة مختطفين قررت سلطات الحوثيين إعدامهم.. وسط استنكار شديد وادانة بالدولار.. الكشف عن حجم الخسائر المادية لميناء الحديدة وطبيعة الوضع داخله بعد الضربة الإسرائيلية إشادة رئاسية بدور حضرموت ومكانتها.. رسائل ودية من النائبين العليمي ومجلي للمجتمع الحضرمي الموعد الجديد لأول رحلة من مطار صنعاء الى القاهرة وسبب التأجيل أبرز ما تحدث به الرئيس العليمي في اجتماع مع قيادة السلطة المحلية بحضرموت وماذا قال عن توقف تصدير النفط؟

مخاطر قلة النوم علميا
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 6 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً
الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 06:43 م

درس باحثون من جامعة نيويورك في بينغهامتن تأثير مدة النوم على الأشخاص الذين يعانون من القلق وينشغلون دائما بالأفكار السلبية.

وعرضت على المشاركين في الدراسة صور تثير العواطف، ومن ثم استنادا إلى حركة العين، حدد العلماء مقدار ردود الفعل لديهم.

واتضح أن اضطرابات النوم الدورية تسبب مشكلات عند محاولة الذين يعانون منها التهرب من الأفكار السلبية. ووفق رأي العلماء، يؤدي هذا إلى اضطرابات نفسية وظهور القلق والاكتئاب بصورة خاصة.

كما تبين أن الذين ينامون أقل من 8 ساعات في اليوم يعانون من الكآبة والقلق الدائم.

ويقول البروفيسور ميرديت كوليز، أحد المشاركين في البحث: “اكتشفنا أن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة كان لديهم ميل للتفكير دائما في الأمور السلبية التي يمكن للناس عادة تجاوزها، إلا أنهم واجهوا مشكلة في ذلك”. وبحسب البحث فإن هذه النتائج ستسمح لعلماء النفس بمكافحة عدد من الاضطرابات النفسية وتحسين نظام النوم، كما أورد موقع “Eurekalert”.

وسبق لعلماء جامعة كاليفورنيا أن أعلنوا تمكنهم من إثبات أن قلة النوم تؤدي إلى خفض نشاط الدماغ وقد تسبب فقدان الذاكرة المؤقت ومشكلات في البصر.