آخر الاخبار

بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية مليشيا الحوثي تشيع قيادات برتب رفيعة.. وإقرار بمقتل 312 عنصرا خلال بضعة اشهر في مواجهات مع قوات الشرعية رسمياً.. مليشيات الحوثي تنصّب زعيمها نبياً مقدما على أفضلية نبينا الكريم ومغردون يردون :لهذة الدرجة فوق الرسل والانبياء محكمة العدل الدولية تحدد موعدًا للإعلان عن موقفها من احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية بعد مغادرته ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي اليمن: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بشبوة الديوان الملكي السعودي يصدر قرارا بخصوص ثلاثة أسماء ويعتمد لها 3 ضوابط لتسجيلها وقفة تضامنية بمأرب تطالب بمسيرات غضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر الإسرائيلية ووقف حرب الإبادة بغزة عاجل المجلس الرئاسي يدعم قرارات البنك المركزي بعدن ويؤكد ان إصلاح الوضع الإقتصادي للبلد يبدأ بإعادة تصدير النفط وتوحيد العملة اجتماع طارئ لمجلس القيادة الرئاسي.. المجلس يحذر الحوثيين ويعلن الجاهزية العسكرية لأي مغامرة قادمة

ضبط حالة زواج سياحي في حجة
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 4 أشهر و 22 يوماً
الثلاثاء 17 فبراير-شباط 2009 05:15 م

ضبطت الشرطة في مديرية حرض محافظة حجة حالة زواج سياحي تورط فيها مواطن سعودي – 55 عاما – ووالد إحدى الفتيات اليمنيات - 20 عاما - ، والذي قام بعقد قران ابنته على المواطن السعودي بطريقة مخالفة للقانون . 

ونقلت وزارة الداخلية عبر موقعها أن الشرطة قامت بضبط المأذون الشرعي الذي حرر عقد الزواج بين الطرفين ، مع علمه أن زواج اليمنية من غير يمني يشترط موافقة الجهات المختصة في البلدين ، مشيرة بأنها أحالت أطراف هذه القضية للإجراءات القانونية .

يذكر أن ظاهرة الزواج السياحي انحسرت كثيرا ، ولم تعد تحدث إلا فيما ندر ، بعد أن تناولتها وسائل الإعلام وكشفت عن أثارها السلبية ، وضياع حقوق الزوجة التي تقع ضحية لهذه الزيجات ، و لا تحصل على أية حقوق شرعية من الزوج ، الذي يختفي فجأة بعد زواج يعمر لأسابيع فقط .