آخر الاخبار

الجيش يواصل تأديب فلول الحوثي عقب هجوم فاشل بـ تعز إرتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في محافظتي الحديدة وحجة - رئيس الوزراء يوجه دعوة عاجلة للمنظمات الدولية مصدر أمني: لم تصدر أوامر قبض قهرية خارجية بحق المتهمين باختطاف واخفاء المقدم علي عشال مناصرو إسرائيل في أمريكا يقودون معركة قضائية ضد بايدن.. دعوى قضائية جديدة إيران تتوعد بالتصريحات .. وواشنطن تحشد الدفاعات لإسرائيل مجلس الوزراء يناقش الأوضاع العسكرية ويتعهد بالعمل بأقصى جهد لدعم جهود وزارة الدفاع وتوفير متطلباتها للمضي بأداء دورها الوطني عاجل : قبائل قيفة تقوم بتعليق جثث المليشيا الحوثية على مآذن المساجد ومواجهات عسكرية ضارية بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل - تحديثات سعودية أبكت منافستها الإسرائيلية.. من هي دنيا ابو طالب؟ قرعة غرب آسيا للناشئين تضع حامل اللقب المنتخب اليمني في المجموعة الثانية بعد نصف شهر.. أول تعليق من البنك المركزي اليمني بشأن سبب الغاء قراراته ولمصلحة من هذا التراجع؟

هذه فاتورة مقتل بن لادن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و شهرين و 29 يوماً
الإثنين 09 مايو 2011 11:10 ص
 
 

نقل موقع هيئة الإذاعة القومية الأميركية عن مجلة ناشونال جورنال، أن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، كلف الولايات المتحدة 3 تريليونات دولار أميركي.

وكتبت المجلة قائلة «أن العدو الأكثر كلفة فى تاريخ الولايات المتحدة توفي جراء رصاصتين فقط. وتضم التقديرات الحسابية كلفة حربي العراق وأفغانستان وتكلفة تكثيف الأمن بعد تفجير سفارتين تابعين للولايات المتحدة في أفريقيا في 1998 وتفجير المدمرة الأميركية كول عام 2000 وجهود تعقب بن لادن والخسائر الناتجة عن هجمات أتباعه.

وتشير المجلة إلى أن إجمالي تكلفة مطاردة بن لادن وقتله على مدار 15 عاماً، تصل إلى 3 تريليونات دولار، مقارنة بـ 4.4 تريليونات دولار، بتقديرات هذا اليوم، في قتال الزعيم الالماني ادولف هتلر.