آخر الاخبار

الجوف..رد حازم من قوات الشرعية على محاولة تسلل فاشلة للمليشيات وهذا ما تركته الاخيرة ورائها مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله» استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي آخر التقارير والمعلومات بشأن مصير خليفة حسن نصرالله.. وحزب الله يلتزم الصمت أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا

الرئيس أحمد حسين الغشمي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر و 14 يوماً
السبت 21 إبريل-نيسان 2012 04:15 م


المقدم أحمد حسين الغشمي رأس اليمن في الفترة من 1977 – 1978. الميلاد في ضلاع همدان، إحدى ضواحي صنعاء عام 1941.

التحق بالقوات المسلحة بعد قيام ثورة سبتمبر، وتولى مهام ومسئوليات قيادية عسكرية كرئيس لأركان حرب فوج، وقائدا للمحور الغربي ثم الشرقي، واللواء الأول مدرع.

أسهم بدور رئيسي في حركة 13/6/1974 التصحيحية، وتولى منصب رئيس الاركان ثم نائبا لرئيس مجلس القيادة(رئاسة الدولة).

اغتيل في مكتبه برسالة مفخخة هي حقيبه يد ملغمه نقلها مبعوث لرئيس الشطر الجنوبي في 24 يونيو 1978.

تشير إله بعض أصابع الاتهام بمشاركته في اغتيال سلفه المباشر إبراهيم الحمدي، وهو و سرحان الخليدي الذين كانو مدعومين من اللمملكه العربيه السعوديه من الملك خالد وقد حدث أن رماه المواطنون بالأحذية ونعتوه بـ"قاتل الحمدي" يوم جنازة الحمدي في صنعاء.

* ويكيبيديا الموسوعة الحرة