آخر الاخبار

مزارع الموت ومراعيها في اليمن. الآلاف من القتلى والجرحى في 20 محافظة يمنية ومليشا الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات.. تقرير دولي الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد .. نقاشات عميقة في ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر السياحة الدينية.. مخطط حوثي لتحويل معالم صنعاء إلى مزار إيراني عدن.. صدور أمر قهري بالقبض على 5 أشخاص أحدهم قيادي في الانتقالي روسيا تعلن انها ستلغي تأشيرات السفر مع عدة دول ثلاث منها عربية جدول مباريات اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب

محجبات تونس ممنوعات من دخول معرض الكتاب
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و يوم واحد
الخميس 10 مايو 2007 08:08 ص

منعت السلطات التونسية المحجبات من دخول معرض الكتاب الدولي في تونس وطالبتهن بنزع خمارهن بزعم التأكد من هويتهن، مما أثار حالة شديدة من الاستياء بين الإسلاميين.

وتسببت الإجراءات الأمنية المتعسفة ضد الإسلاميين من إحجام الكثير من المحجبات عن دخول المعرض؛ وهو ما أدى لانخفاض المبيعات، خصوصا أنه جرت العادة أن يكون معظم زوار معرض الكتاب من الإسلاميين، وقد فرضت قوات الأمن التونسية رقابة مشددة على مداخل "قصر المعارض" بضاحية الكرم قرب العاصمة، حيث يقام المعرض.

وقامت عناصر الأمن بتفتيش الحقائب اليدوية للزائرين، ومراجعة بطاقة هويتهم بشكل مبالغ فيه، كما خصصت مداخل خاصة مجهزة بآلات مراقبة إلكترونية خضعت فيها المحجبات والملتحون من الشبان لإجراءات تفتيش صارمة؛ وهو ما تسبب في غضب عدد من الرواد، الذين رأوا في هذه الإجراءات استهدافا غير مبرر للإسلاميين، وإضافة إلى ذلك اشتكى أصحاب دور النشر والعارضون العرب من الرقابة الشديدة التي فرضت على العناوين والكتب المشاركة.