الصحف العالمية تفضح نتنياهو: يتابع موقعاً جنسياً ايرانياً على تويتر
الموضوع: عين على الصحافة
 
 

تطرقت الصحف العالمية في عناوينها إلى مجموعة من الأخبار من أهمها متابعة رئيس الوزراء الإسرائيلي لحساب إيراني حول الجنس عبر تويتر، والتحديات التي تواجهها دول الخليج في مجال الطاقة، إضافة إلى احتجاز ألمانيين يعملان في صناعة الأفلام من قبل الشرطة القطرية.

تايمز أوف إسرائيل

دهش الإيرانيون بعد معرفتهم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتابع موقعا إيرانيا للجنس على تويتر، ما لبث أن توقف عن متابعته.

فمن بين الـ90 حسابا التي كان يتبعها حساب نتنياهو على تويتر، كان هناك حساب يدعى @ PersianHotBook ، والذي يصف نفسه بأنه المكتبة الأولى للكتب الجنسية باللغة الفارسية.

وتعليقا على ذلك، قالت اللجنة المركزية في حزب الليكود، المسؤولة عن الحساب، إن متابعة الحساب نتجت عن خطأ غير مقصود بسبب عطل في الحساب على تويتر، وسيتم التحقيق في الموضوع.

نيويورك تايمز

يعتبر العثور على الطاقة البشرية المدربة للعمل في مجال الطاقة من أكبر التحديات التي تواجهها دول الخليج.

وتتركز هذه المشكلة في دول كالسعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان والكويت، والتي لا تجد إمكانية في الماوزنة بين الأيادي العاملة المحلية، والوافدين القادمين من الخارج.

غير أن المشكلة الرئيسية تتمحور حول عدم امتلاك القوى العاملة المحلية الشابة المقومات التعليمية والعملية التي تؤهلها للتميز في هذا المجال.

ذا غارديان

اعتقلت الشرطة القطرية صانعي أفلام ألمانيين هذا الشهر بعد محاولاتهما تسليط الضوء على معاناة العمال الوافدين العاملين في مشاريع قطر 2022.

وتم احتجاز الألمانيين لمدة 72 ساعة، بعد تصويرهما لقطات لعمال من شرفة غرفتهما في الفندق. 

وكان الاثنان يرصدان ما تابعته صحيفة ذا غارديان من معاناة للعمال النيباليين في هذه المشروعات، والبيئة السيئة التي يعملون فيها.
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 15 أكتوبر-تشرين الأول 2013
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=60743