الاغاثة الاسلامية والصليب الاحمر تصل رداع لتفقد النازحين: أنباء عن نجاح الوساطة بين الجيش والمسلحين والشدادي إلى صنعاء لترتيب لقاء يجمع الرئيس بأبناء الذهب
الموضوع: الحرب على القاعدة

قالت مصادر قبلية خاصة لـ " مأرب برس " أن الوساطة القبلية بين الجيش والمسلحين بمناطق قيفة توصلت الى حلول نهائية لوقف المعارك بين الطرفين ، بعد موافقة المسلحين على شروط الدولة .

وأوضح الشيخ خالد الذهب في تصريح خاص لـ " مأرب برس " أن اخوانه " عبد الرؤوف وعبدالاله وسلطان الذهب " وافقوا على شروط الدولة ، مقابل تنمية المنطقة ومعاملتهم كسائر مشائخ المناطق .

وأكد الذهب خروج كافة مسلحي القاعدة من المنطقة ، سواءً الذين من أبناء المنطقة او الذين من خارج المنطقة ، واستعداد اخوانه للحوار ووقف المواجهات .

موضحاً أن محافظ البيضاء الظاهري الشدادي وصل أمس الجمعة الى صنعاء برفقة عدد من المشائخ لإبلاغ رئيس الجمهورية بنجاح الوساطة وموافقة المسلحين على شروط الدولة ، ووقف المواجهات وخروج كافة مسلحي القاعدة من المنطقة ، مشيرا الى ان هناك ترتيبات للقاء رئيس الجمهورية باخوانه " عبد الرؤوف وعبدالاله وسلطان الذهب " .

وقال الذهب أن اخوانه يشترطون ضمانه من رئيس الجمهورية بعدم اعتراضهم أو مسهم بأذى ، وان المحافظ لا زال بصنعاء بانتظار موافقة الرئيس وضمانته لآل الذهب ، حيث من المقرر أن يصلوا اشقائه الى صنعاء لمقابلة الرئيس برفقة باقي أعضاء لجنة الوساطة الذين لا يزالون في رداع .

من جانبه رفض الشيخ احمد محمد القردعي الذي يقود الوساطة القبلية بين الطرفين في اتصال هاتفي لـ " مأرب برس " ، التعليق على الموضوع ، واعطاء أي تفاصيل عن جهود الوساطة وما توصلوا اليه ، قائلاً : " نحن كوساطة يهمنا نجاح الوساطة " .

وأضاف القردعي " نؤكد أن بقاءنا في المنطقة يعني ان الوساطة مستمرة واستمرار التهدئة يعني ان الوساطة ناجحه انشاء الله " دون أن يضيف أي معلومات اخرى .

ميدانياً لا يزال الهدوء يسود كافة جبهات القتال في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء مديرية ولد ربيع مع توافد لمنظمات الإغاثة العالمية والمحلية لاغاثة النازحين .

وقد وصل يوم أمس الأول وفد منظمة الصليب الاحمر الدولي برئاسة نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باليمن ، للإطلاع على أوضاع واحتياجات النازحين من بعض مناطق قيفة مديرية ولد ربيع اثر المواجهات بين قوات الجيش و مسلحي القاعدة المتمركزين في تلك المناطق والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة الى نزوح الآلف من المواطنين من اهالي المنطقة .

وإلتقى الوفد بمحافظ محافظة البيضاء الظاهري احمد الشدادي في مدينة رداع لبحث آلية إعانة الاسر النازحة والمتضررة و تقديم العون والمساعدة لهم وتوفير احتياجات المخيمات من الدواء والغذاء حتى عودتهم الى قراهم .

واستعرض نائب رئيس الصليب الاحمر باليمن فيصل التونسي اهم الاحتياجات الضرورية للأسر المتضررة والقضايا ذات الاولوية المتصلة بتأمين مهمة لجنة الصليب لتقديم العون والمساعدة اللازمة للنازحين اضافة الى تكاتف جهود السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بمديريات قطاع رداع في تسهيل مهام الفرق التابعة للصليب الاحمر واعانة المتضررين من المواجهات .

من جانبه اكد المحافظ الشدادي استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل مهام الصليب الاحمر بما يعزز ضمانات استقرار اوضاع المتضررين من عزل وقرى مديرية ولد ربيع .

وتوجه الوفد إلى مناطق النازحين من قرى المناسح وما حولها من مناطق قيفة للإطلاع على معاناة المتضررين والنازحين و تقديم العون والمساعدة لهم وتوفير احتياجات المخيمات من الدواء والغذاء .

و إلتقى وفد المنظمة بالشيخ سلطان الذهب في قرية الصرم بالمناسح الذي اشاد بدور المنظمة مبديا استعدادهم في تذليل الصعاب لهم في أي وقت .

كما وصل يوم امس الجمعة وفد منظمة الاغاثة الاسلامية لتفقد اوضاع النازحين وزار مناطق النزوح واطلع على معانات النازحين هناك . 

مأرب برس - فهد الطويل
السبت 09 فبراير-شباط 2013
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=51940