وزير السياحة يدشن فعاليات وزارة السياحة لعام 2013م
الموضوع: سياحة وأثار
            
شدد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام على أهمية التدريب والتأهيل في رفع كفاءة الموظفين ،باعتباره مرتكزا أساسيا في العملية السياحية الفاعلة والمؤثرة في التنمية الاقتصادية والاستثمارية وعلى أهمية السياحة كركن من أركان الاقتصاد الوطني التي من شأنها توفير فرص العمل.
وتشمل الدورات التي تم تدشينها دورة في مجال الارشاد السياحي بمشاركة 16 مشارك من الوكالات السياحية وفي مختلف اللغات العالمية الحية ، بالإضافة إلى دورة في مجال الاتجاهات الادارية الحديثة لعدد 50 مشاركا من ديوان عام الوزارة وفروعها في المحافظات عدن ابين لحج الضالغ البيضاء ، ودوره في مجال التصنيف السياحي لمنشآت الطعام والشراب بمشاركة 15 مشارك.
وأعتبر سلام خلال تدشينه برنامج فعاليات وزارة السياحة لعام 2013م التي ستتضمن عدد من الدورات التدريبية في المجال الإداري والتصنيف السياحي لمنشآت الطعام والشراب والارشاد السياحي ، اليوم السبت، العنصر البشري محور التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة المواكب للتغيير ، مؤكداً على أهمية الاستقرار وتحسين الوضع الامني في البلاد ومدى مساهمته في النهوض بالقطاع السياحي بشكل عام وأهمية وضع حد للإعمال اللامسؤولة ومنها حالات الاختطاف التي تؤثر على الحركة السياحية .
وطالب سلام بتطبيق القوانين النافذة وحماية السائحين ، مشيراً إلى الاختطافات والتقطعات التي يتعرض لها السائح الأجنبي ..مطالباً بإحالة كل الخاطفين إلى المحاكم والتشديد في الإحكام وفقا لما ينصص عليه الشرعة والقانون.
وأشار الوزير سلام إلى أهمية المكانة التي تحتلها وزارة السياحة التي يحتلها رفع مستوى جودة الخدمات السياحية في ظل عالم المنافسة الراهن..آملاً أن يكون عام 2013م عاما حافلا بالانجاز من اجل النهوض بواقع السياحة في اليمن.
من جانبه الأستاذ عبده ناجي الصنوي وكيل وزارة السياحة المساعد تحدث عن اهمية الوزارة لعملية التأهيل والتدريب للكوادر السياحية وعن أهمية تكامل الجهود لخلق بيئة سياحية تمكن السياحة من اداء دورها المأمول في الارتقاء بحياة المجتمع.

مارب برس- عبد الرحمن واصل
السبت 05 يناير-كانون الثاني 2013
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=50674