لجنة إعداد مشروع قانون حماية المخطوطات اليمنية تناقش بنوده تمهيداً لتقديمه لمجلس الوزراء
الموضوع: سياحة وأثار
 
 

عقدت لجنة إعداد مشروع قانون حماية المخطوطات اليمنية صباح اليوم بدار المخطوطات بصنعاء اجتماع لها برئاسة الدكتور مجاهد اليتيم وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب ناقشت خلاله بنود المشروع المختلفة تمهيداً لتقديمه لمجلس الوزراء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.

وقال بلاغ صحفي صادر عن اللجنة انه "سيتم استكمال كافة الإجراءات والجوانب القانونية والتشريعية اللازمة للقانون لتقديمه لمجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن لمناقشته وتقديمه لمجلس النواب لإقراره والمصادقة عليه ، كون المخطوطات اليمنية لم تحضى بقانون يمنع عنها العبث سوى نص هزيل في قانون الآثار لايرتقى الى أهمية المخطوطات اليمنية والحفاظ عليها كون العقوبة التي حددت لا تتناسب مع حجم الجريمة المرتكبة في حق المخطوطات اليمنية".

واكد البلاغ حصل مارب برس على نسخة منه ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها خلال الاسبوع الجاري لتقديم المشروع في صيغته النهائية مع تقرير اللجنة الى مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي الثلاثاء بعد القادم 19 يونيو2012م.

وحسب البلاغ فإن لجنة إعداد مشروع قانون المخطوطات اليمنية تتألف من وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب ووكيل نيابة الآثار ووكيل نيابة الضرائب ومدير عام الشئون القانونية بوزارة الثقافة وعدد من المسئولين في دار المخطوطات والمختصين من أساتذة ودكاترة وباحثين .

مأرب برس - صنعاء- منصور الانسي:
الأحد 10 يونيو-حزيران 2012
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=44392