السفير التركي بصنعاء: نسعى لان تكون تركيا وجهه لليمنيين الباحثين عن العلاج
الموضوع: سياحة وأثار
 

 

أشاد السفير التركي الجديد بصنعاء فضلي كورمان بالخطوات التي قطعتها اليمن للخروج من الأزمة الراهنة، خاصة بعد توقيع المبادرة الخليجية، ومؤخرا اقرار البرلمان لقانون الحصانة، كما أشاد بالخطوات الحالية لاجراء الانتخابات الرئاسية في فبراير المقبل.

وعبر في مؤتمر صحفي عقده امس الاحد بصنعاء في طريق الاعداد للمؤتمر السياحي الطبي التركي الاول في اليمن الذي يعقد في 28 يناير الحالي عن سعادته بهذه الخطوات التي ستوصل اليمن الى بر الأمان ومستقبل اكثر اشراقا، آملا ان يحدث ذلك تطور حقيقي لليمن الذي يحتاج الى المزيد من الدعم والاستقرار.

واكد كورمان انه سيعمل خلال فترة عمله على تعميق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا ، وكذا جذب الاستثمارات التركية الاستراتيجية الى اليمن، خاصة في مجالات الطاقة والكهرباء والطرق والمناطق الحرة، والمطارات.

واضاف:" نأمل ان يثمر التعاون بين البلدين في احداث تغيير حقيقي مفيد يعين اليمن على تخطي وضعه الراهن، ويطور من علاقاتهما المشتركة بشكل افضل".

واوضح اهتمام تركيا بالشأن اليمني، وسعيها لان تصبح عضوا رئيسيا في مجموعة اصدقاء اليمن التي تعمل على مساعدته في الجوانب التنموية والاقتصادية.

وكشف السفير التركي عن عقد المؤتمر الطبي والسياحي التركي الاول في اليمن الذي يقام في 28 يناير الجاري بصنعاء، بمشاركة ابرز الشخصيات الطبية والمستشفيات التركية الأشهر في العالم، بهدف وضع الامكانيات والخبرات الطبية التي تقدم في تركيا في متناول الجمهور اليمني وبأسعار منافسة وخدمات راقية.

واشار الى ان هذا المؤتمر سيعمل على عرض التجربة التركية في مجال الطب والسياحة الطبية، والخدمات التي تضاهي ما تقدمه المستفيات في دول اوروبا وامريكا، والتي يستفيد منها المرضى خلال اقامتهم في تركيا بغرض العلاج.

وقال:" نامل ان تكون تركيا وجهه لليمنيين الباحثين عن العلاج في الخارج، خاصة مع تقارب الثقافتين اليمنية والتركية، وان الفكرة من المشروع هو تطوير العلاقات الانسانية بين المواطنيين اليمنيين والاتراك".

منوها الى ان هناك نحو 25 منحة طبية مجانية تقدمها تركيا لليمن سنويا، يستفيد منها المرضى اليمنييون في المستفيات الحكومية التركية، وان الجانبين يعملان على زيادتها لتصبح 100 منحة سنوية.

مأرب برس - منصور الجرادي
الإثنين 23 يناير-كانون الثاني 2012
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=39882