إب: أتباع شيخ الجعاشن يهاجمون منطقة الصفة ويصيبون ثلاثة مواطنين
الموضوع: تغربة الجعاشن

اقدمت عدد من الاطقم التابعة لشيخ الجعاشن محمد احمد منصور اليوم الاحد على الاعتداء على المواطنين من ابناء عزلة الصفة وأصيب ثلاثة مواطنون برصاص في مناطق الصدر والرجل واليد أسعفوا على إثرها إلى مستشفى بمحافظة تعز لتلقي العلاج وحالة احدهم خطيرة، واكدت مصادر ان ابناء المنطقة تمكنوا من إلقاء القبض على بعض الجناة وأسلحتهم الرشاشة التي استخدمت في إطلاق النار على المواطنين وأن الأهالي بانتظار وصول أمن المديرية لتسلم الجناة.. بينما تحلصر المنطقة مليشيات مسلحة تابعة للشيخ بن منصور عضو مجلس الشورى واكد احد ابناء المنطقة ان احد الجناة واسمه عبدالله ناجي عبد الله فار من وجه العدالة وصادر ضده حكم قضائي بالسجن عام كامل لقيامه قبل عامين باختطاف المواطن محمد الخولاني والاعتداء عليه.

اما الثلاثة المواطنين الذين اصيبوا برصاصات ميليشيات محمد منصور فهم . أحمد محمد قايد مصلح، وعلي أحمد قاسم الجابري، ورضوان أحمد قاسم الجابري.

من جانبها قالت منظمة هود للحقوق والحريات أن هذه الجريمة تأتي كحلقة من حلقات مسلسل الإجرام الذي يمارسه شيخ الجعاشن عضو مجلس الشورى هي نتيجة طبيعية للدعم الرسمي غير المحدود الذي يتلقاه شيخ الجعاشن ابتداء من غض الطرف عن ممارساته الإجرامية بحق المواطنين وترويجه كرجل ثقافة وأدب بدلا من تقديمه للقضاء .

وحذرت هود من أن استمرار هذا النهج السلبي لأجهزة الدولة في التعامل مع المجرمين والخارجين على القانون سيؤدي إلى نتائج كارثية على الوطن والمواطن ويعمل على تغويل سلطة المشيخ بدلا من سلطة القانون الأمر الذي يعني فقدانا تدريجيا لشرعية الدولة لدى الرأي العام ويضع سلطة الدولة أمام اختبار أخلاقي في تطبيق القانون مجردا عن أي اعتبارات سياسية وهو ما تناضل هود ومعها كل الشرفاء

والخيرين في البلاد من أجل تحقيقه .

كما اكدت هود أنها ومن خلال فريقها القانوني في محافظة إب ستواصل تقديم العون القضائي لضحايا الهجوم الذي استهدف سكان منطقة الصفة بمحافظة إب كما تواصل تقديم العون القضائي لكل ضحايا شيخ الجعاشن.

مأرب برس - إب - عادل عمر
الأحد 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2010
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=29097