مهجرو الجعاشن يشاركون الحاكم مهرجانه ويوزعون بياناً لـ20 مليون مواطن
الموضوع: تغربة الجعاشن

لا زالت معاناة مهجري الجعاشن تتجدد يوماً بعد يوم لكن هذه الأيام زادة معاناتهم قلقاً وتخوفاً وخاصة بعد دخول الشهر الخامس على نزوحهم حيث وقد طال انتظارهم لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بقضيتهم والتي منعت من الوصول إلى الجعاشن..

الأسبوع المنصرم ناقش مجلس النواب بحضور الجانب الحكومي تقرير اللجنة وصوت على توصيات اللجنة البرلمانية السابقة بخصوص شكوى أهالي الصفة ورعاش الجعاشن لعم 2007م وكذا توصيات اللجنة .

مهجري الجعاشن وأثناء مشاركتهم مهرجان المؤتمر الشعبي العام رفعوا اللافتات القماشية والورقية المعبرة عن مظالمهم ومعاناتهم ومطالبهم.

وفي نداء وصف بالإنساني موجه للعشرين مليون وللرئيس والمؤتمر الشعبي العام يختصر يبرهن وضعهم وأحوالهم الماضية والحالية.

البيان الذي حمل عنوان وااايمنااااه...واااعليااااه...وااامؤتمراااه...؟ تحدث عن معاناة 4 شهور مضت في صنعاء و70عاما في الجعاش، أشاروا إلى أن قضيتهم لا تحتاج إلى تعريف ، والظلم الواقع عليهم لا يخفى عن أحد .

وأضافوا في بيانهم "لقد قيدنا في سجون طغيان بن منصور وعصابته بل لم يسلم منا حتى الأطفال، وليس هذا فحسب بل هذا الشخص أصبح سوطاً فوق رؤوسنا ولديه مئات الميلشيات وكذ العديد من الطقومات وعنده مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة، لقد اعتدى على كرامتنا ،نهب ممتلكاتنا، هدم واحرق واستحل وقصف منازلنا بمختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة،هذا الشخص عنده الرشاشات والمدافع يستخدمها ضدنا أرادنا عبيداً له أنقذونا منه لقد مزق وأحرق كتاب الله من خلال عصابته..

وتابع البيان مخاطبين إخوانهم في المؤتمر الشعبي العام "إن الظلم هجرنا والجوع حاصرنا والصمت خذلنا، لقد أصبحنا نحس بأننا لسنا من أهل اليمن وأصبحنا نشعر بأننا مهمشين ولابد أن نطحن تحت وطأت هذا الفرد ولابد أن نصبح عبيد للجلاد(في عصر لم يعد به عبيد) إن قضيتنا لم تعد وليدة اللحظة فعبر التاريخ والأيام وهذا الفرد عاشقاً للظلم لأكثر من سبعين عاماً وهذا الشخص يمارس بنا وبالمنطقة تصرفات افتقدت لأبسط معاير الأخلاق، لأكثر من سبعين عاماً ولم نتذوق من خيرات الثورة والجمهورية سوى العلم الجمهوري والنشيد الوطني" .

مأرب برس - خاص
الأحد 25 إبريل-نيسان 2010
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=24322