علماء اليمن ودعاته يحددون موقفهم الحاسم من مليشيات عيدروس الجنوب ومليشيات طارق الشمال
الموضوع: أخبار الوطـن

 

 لم ينس علماء اليمن ولم يغب عن أذهانهم تداعيات الانقلاب العسكري "الفاشل" ا الذي قاده المتمرد عيدروس الزبيدي في محافظة عدن وتسبب في مقتل وجرح أكثر من (400) موطن من الجنوبيين , حيث حذر علماء ودعاة اليمن المليشيات المتمردة على قرارات الشرعية , والساعية لتمزيق البلد مهما كانت مسمياتها, في إشارة إلى كل من المليشيات مليشيات عيدروس الجنوب والمليشيات التي يتم بنائها حاليا تجت اشراف أحد الدول الخليجية بعيدا عن سلطة الدولة وتحت قيادة العميد طارق محمد صالح الذي يرفض حتى اللحظة الاعتراف بالشرعية .

كما دعا العلماء والدعاة اليمنيين الذين مثلوا مكونات وتيارات مختلفة – الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات المجتمعية وسائر أبناء الشعب اليمني إلى الالتفاف حول الشرعية لاستكمال إسقاط الانقلاب، وبناء الدولة الحديثة القائمة على الدستور والقانون وفق الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية.

وأكدوا في البيان الصادر عن المؤتمر الذي عقد اليوم في محافظة مأرب، على وجوب الاصطفاف الوطني خلف الشرعية وتحذيرهم من كل الكيانات والمليشيات الخارجة عنها والمتمردة على قراراتها والساعية لتمزيق البلد مهما كانت مسمياتها .. مشددين على ضرورة رصّ الصفوف وجمع الكلمة والاعتصام بحبل الله تعالى ، والابتعاد عن المشاريع الضيّقة والأفكار الهدّامة والعصبيات المناطقية والطائفية، وتجنب كل ما يفضي إلى الخلاف والتنازع .

كما طالب علماء ودعاة اليمن في ختام مؤتمرهم الحكومة الشرعية بالقيام بواجباتها الشرعية والدستورية في استعادة مؤسسات الدولة وأسلحة الجيش المغتصبة، ودعم جبهات القتال، وبسط نفوذ الدولة في المناطق المحررة وتقديم كافة الخدمات اللازمة واستكمال تحرير كامل الوطن وتحقيق مطالب الشعب اليمني

وكان علماء ودعاة اليمن عقدوا اليوم الخميس مؤتمراً موسعاً بمشاركة 200 عالم من مختلف المحافظات اليمنية ومن مختلف المكونات تحت شعار (معا لدعم الشرعية).

المؤتمر أقيم برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وهدف إلى الخروج بموقف مساند وموحد يدعم الشرعية برئاسة عبدربه منصور هادي وينهي انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

مأرب برس - خاص
الجمعة 09 فبراير-شباط 2018
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=134145