حركة الجهاد الإسلامي تعلن إرتفاع حصيلة تفجير إسرائيل لنفق غزة إلى 12 شهيدا ً
الموضوع: العالم


أعلنت حركة الجهاد الإسلامي ومصادر طبية اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة شهداء النفق الذي فجره الجيش الإسرائيلي بخان يونس الاثنين الماضي إلى 12 شخصا بعد وفاة خمسة من عناصر الحركة الجمعة.
وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في بيان لها "خمسة جدد من أبطالنا ارتقوا جراء القصف الصهيوني الغادر لنفق السرايا مساء الاثنين الماضي".
وقال البيان إن استهداف إسرائيل للنفق "سيكون دافعا لاستمرار الإعداد في هذا السلاح الرادع (الأنفاق)، الذي يمثل مفتاح فكاك الأسرى من داخل سجون الاحتلال"، مبينا أنه "رغم الإجراءات الأمنية المعقدة واستخدام الاحتلال للتكنولوجيا في حربه ضد الأنفاق استطاع مجاهدونا العبور من خلال نفق الحرية الذي يمتد مثل أنفاق أخرى لمسافة مئات الأمتار إلى داخل أراضينا المحتلة".
وكانت إسرائيل فجرت الاثنين نفقا يمتد من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية ما أدى إلى استشهاد سبعة ناشطين في النفق بينهم ثلاثة قادة ميدانيين في الجناحين المسلحين لحركتي الجهاد الإسلامي وحماس.
وقالت إسرائيل الاثنين إنها راقبت حفر النفق لفترة، وإنها "اضطرت إلى هذا التصرف بعد خرق خطير وغير مقبول للسيادة الإسرائيلية".
وأوقف الفلسطينيون أعمال البحث عن الناشطين الخمسة تحت ركام النفق بعدما منع الجيش الإسرائيلي الاقتراب من المنطقة المحيطة بالنفق، بحسب ما أعلن الدفاع المدني في غزة.
وقال الدفاع المدني في بيان مساء الخميس "أبلغنا من قبل اللجنة الدولية للصيب الأحمر برفض الاحتلال السماح بالدخول لتلك المنطقة واستكمال عمليات البحث واشتراطه الحصول على معلومات تتعلق بجنوده المفقودين خلال العدوان 2014" الذين تأسرهم حماس ويعتقد الجيش الإسرائيلي أنهم قتلوا خلال الحرب.

مأرب برس - وكالات
الجمعة 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=131980