في يومهم العالمي.. معلمو اليمن يتعرضون للتعذيب في سجون الانقلابيين
الموضوع: أخبار الوطـن

كشفت رابطة أمهات المختطفين- اليوم الخميس، عن اختطاف جماعة الحوثي المسلحة، 613 معلم من المعلمين والأكاديميين من بيوتهم ومدارسهم.

وقالت الرابطة في بيان لها بمناسبة يوم المعلم العالمي، إن العالم يحتفل بهذه المناسبة والمعلمين في اليمن خلف القضبان مضى على معظمهم أكثر من عامين.

وأشارت الرابطة إلى أن المعلمين تنتهك كرامتهم داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة وتمنع عنهم أبسط الحقوق الإنسانية المكفولة لهم قانونا وإنسانيا ويمنع عنهم الغذاء والدواء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي الذي أدى إلى وفاة العشرات منهم داخل السجون دون أدنى رحمة وسط صمت غير متوقع من زملائهم في هذا العالم.

وناشدت الرابطة في بيانها، اتحاد المعلمين العرب، واتحاد المعلمين العالمي، ومنظمتي اليونسكو والإيسيسكو التدخل لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع والعاجل في الأمم المتحدة والمؤتمرات المختلفة.

وطالبت الرابطة المنظمات الدولية والعالمية، بإصدار البيانات المنددة للضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة حتى تطلق سراحهم دون قيد أو شرطّ.

وأكدت أن المعلمون في العالم تجمعهم أواصر من نور ستبدد ظلمات السجون وستجعل من حرية المعلمين المختطفين والمخفيين قسراً حقيقة تملأ الكون وتعيد إلى أرواح أمهاتهم السكون.

يحتفل معلمو العالم بيوم المعلم العالمي في الخامس من أكتوبر من كل عام، نظير خدماتهم الجليلة التي يقدمونها لأوطانهم والذين يبنون صروحا علمية لنهضة وتعمير بلدانهم.

 
مأرب برس - صنعاء
الخميس 05 أكتوبر-تشرين الأول 2017
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=131348