تعز تكشف عن قوات إحترافية خاصة .. وقوات تدخل سريع
الموضوع: أخبار الوطـن

 

شهدت محافظة تعز اليوم، حفل افتتاح معسكر قوات الأمن الخاصة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري والوفد الحكومي المرافق له.

وفي بداية الحفل قدمت القوات الخاصة عروض عسكرية ،استعرضت من خلاله المهارات الخاصة بقوات التدخل السريع في ضبط الخارجين عن القانون والمتربصين بالأمن والاستقرار.

وفي الحفل أشاد جباري بالمهارات العالية والكفاءة القتالية للقوات الخاصة التي تعطي لأبناء تعز ثقة بقدرة أجهزة الأمن بمختلف تشكيلاته على تثبيت الأمن والأمان والضرب بيد من حديد لكل من يقف ضد إرادة أبناء تعز الذين قدموا ولازالوا يقدمون الدماء الطاهرة في سبيل استكمال تحرير المدينة الصامدة وتحريرها من المليشيا الانقلابية..مؤكداً ان هذه التشكيلات الأمنية المدربة والمؤهلة تعزز التوجه نحو بناء الدولة المدنية الحديثة وحماية الإنسان والمؤسسات العامة والخاصة .

وأشار إلى أن تعز تمتلك مخزوناً بشرياً ورصيداً كبيراً من الثقافة والمؤهلات التي جعلتها تصدر التعليم والتنوير وحاضنة الثورات وملهمة الاجيال في الوطنية والتضحية على مدى التاريخ..مؤكداً أن بناء الأجهزة الأمنية يتطلب أسس مهنية واحترافية وإخلاقية لأن المرحلة تتطلب يقظة عالية لإفشال كل المؤمرات والدسائس وتقديم نموذج مشرف في خدمة المواطن وصيانة حقوقه وممتلكاته وأعراضهم وكرامتهم وكذلك الممتلكات العامة وفرض هيبة الدولة والقانون..مشيراً الى ان الشعب اليمني هو الحكم بين جيش وطني وأجهزة أمنية مؤهلة تنشد القانون والعدالة لكل الناس دون استثناء ومليشيات تعتمد الفرز الطائفي والسلالي البغيض .

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية"إن قوات الأمن الخاصة تشكل إضافة نوعية للتصدي للاختلالات والخارجين على القانون وتلبي متطلبات أبناء تعز في الأمن والاستقرار والدولة المدنية التي ينشدها جميع أبناء الوطن وضحوا من أجلها بالدماء الزكية والأرواح الطاهرة وبالتالي يصبح تفعيل المؤسسات حقيقة واقعية خصوصا مع أبناء تعز المسالمين في السلم والاقوياء في الحرب ".

ونقل جباري للحاضرين وكل ابناء تعز تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن على محسن صالح والدكتور أحمد عبيد بن دغر الذين يتابعون عن كثب الأوضاع في المحافظة بمختلف المجالات .

من جهته قال قائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان "إن التشكيلات الأمنية للقوات الخاصة تمتلك قدرات كبيرة وكفاءة عالية في تثبيت الأمن والاستقرار وان الامكانيات لن تقف عائقاً أمام ترسيخ الأمن وخدمة المواطن"..مشيدا بدعم القيادة السياسية واهتمامها ببناء قوات قادرة على التعامل مع ظروف المرحلة والتغلب على التحديات التي افرزتها الحرب فيما يتعلق بالأمن وحماية المواطن ومؤسسات الدولة..مطالباً بتعزيز قدرات القوات الخاصة والأجهزة الأمنية بحيث يتسنى لها أداء واجباتها على أكمل وجه .

حضر الحفل وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح ،و وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ،وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية ووكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن عبد الكريم الصبري وقائد الشرطة العسكرية العقيد جمال الشميري ومدير الأمن العميد محمد المحمودي ورئيس جهاز الأمن السياسي العقيد عبدالواحد سرحان ورئيس الاستخبارات العسكرية العقيد عبده البحيري.

مأ رب برس - صنعاء
الخميس 05 أكتوبر-تشرين الأول 2017
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=131342