أبناء ذمار يعبرون عن معاناتهم بطريقة ساخرة " قدموا هدية معبرة لأحد العرسان" #شاهد
الموضوع: أخبار الوطـن

استغل مجموعة من الناشطين والصحفيين والحقوقيين ،عرسا لأحد زملائهم، بمحافظة ذمار "وسط اليمن" للتعبير عما يعانيه أبناء المدينة من انقطاع للخدمات العامة في ظل سيطرة مليشيات الحوثي وصالح على المحافظة.

وقدم النشطاء والحقوقيين والصحفيين هدية لزميليهم العريس مكونة من "دبة ماء" عشرون لتر، تعبيرا عما يعانيه سكان مدينة ذمار من انقطاع دائم للمياه في ظل عجز مؤسسة المياه عن القيام بدورها.

ونقل موقع قناة يمن شباب عن ناشطين قولهم أن معاناة أبناء ذمار تزداد يوم بعد آخر، نتيجة لانقطاع المياه عنهم - إلى جانب بقية الخدمات- مع تجاهل واضح من قبل مؤسسة المياه وعدم التجاوب مع كل مظاهر الاحتجاجات أو تنفيذ الالتزامات السابقة التي تقضي بعودة المياه للمنازل بشكل أسبوعي.

وأشاروا "أن مدينة ذمار تمتلك أكبر حوض مائي في الجمهورية لكن سوء الإدارة والفساد المستشري في المؤسسة أدى إلى انقطاع المياه عن منازل المدينة".

وأضافوا "حاولنا إيصال رسالة للجميع عما يعانيه أبناء المدينة من خلال الطريقة الكوميدية الساخرة بعد أن فشلت جميع الطرق السابقة في الاحتجاجات المطالبة بتوفير المياه لجميع سكان مدينة ذمار".

ويشتهر أبناء مدينة ذمار بأنهم أصحاب النكتة الساخرة من الأوضاع سواء السياسية أو الاجتماعية تعبيرا عن مدى رفضهم أو قبولهم من الأحداث الجارية في البلاد.

وتخضع ذمار لسيطرة المليشيات الانقلابية منذ انقلاب 21سبتمبر 2014.

وقد شهدت المحافظة الى جانب تردي الوضع المعيشي والاقتصادي عمليات اغتيال متعددة في ظل فوضى أمنية تقودها المليشيات.

مأرب برس - متابعات
الأربعاء 04 أكتوبر-تشرين الأول 2017
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=131307