طيران التحالف يستهدف تعزيزات عسكرية للمليشيات الإنقلابية
الموضوع: أخبار الوطـن


استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيا كانت في طريقها إلى جبهة الساحل، في الوقت الذي قُتل فيه 18 عنصراً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية وأصيب 8 آخرون في غارة لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الهاملي غرب محافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري يمني ، في تصريح نقله موقع الجيش اليمني ، على شبكة الإنترنت (26 سبتمبر- ايلول) أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت أمس تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيا كانت في طريقها إلى جبهة الساحل.

وأشار المصدر ، إلى أن قتلى الميليشيا لقوا مصرعهم في منطقة الهاملي شمال مديرية المخا ومعظمهم من المجندين المغرر بهم من صغار السن الذين زجت بهم الميليشيا للقتال في صفوفها.

من جهة ثانية، لقي اثنان من عناصر الميليشيات مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم للجيش الوطني على مواقع للانقلابيين بريف تعز الجنوبي.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، لقي قيادي حوثي مصرعه وعدد من مساعديه في كمين للمقاومة الشعبية.

وأبان مصدر ميداني في المقاومة أن مشرف الحوثيين في مديرية الصومعة المكنى ابو عابد قُتل في كمين أعدته المقاومة بجبهة الحازمية، مضيفا أن القيادي الصريع تم تعيينه في موقعه قبل شهر ونصف الشهر عقب مقتل المشرف السابق المكنى ابو سراج في عملية مماثلة.

من جانب آخر، أعلن الجيش اليمني اليوم (الأحد)، تحقيقه تقدمًا نوعيًا في معاركه التي خاضها أمس مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف اليمنية.

وقال مساعد المنطقة العسكرية السادسة العقيد محمد صالح راسية، إن قوات الجيش التابعة اللواء الأول حرس حدود تمكنت من تطهير معسكر الغريميل ومناطق الاجاشر والرملة شمال المديرية بعد معارك عنيفة مع المليشيات تدور رحاها منذ يوم الجمعة الماضي.

وأشار المسؤول العسكري اليمني، وفقا لما نقله موقع القوات المسلحة اليمنية على شبكة الإنترتت (26 سبتمبر)، إلى أن الإنجاز المحقق سيفتح جبهة قتال جديدة ضد الميليشيات وتضييق الخناق عليها، مؤكداً أن معارك متقطعة شهدتها جبهة اليتمة أمس، بعد محاولة فاشلة لعناصر الميليشيا الانقلابية التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني في المنطقة.

مأرب برس - الشرق الأوسط
الأحد 01 أكتوبر-تشرين الأول 2017
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=131223