حملات توعية في صنعاء وحضرموت وعدن بأضرار المبيدات والسموم المستخدمة في رش القات
الموضوع: مجتمع مدني


تنفذ مؤسسة قوافل للتنمية والإبداع ومؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات الحملة التوعوية الموسعة بأضرار السموم و المبيدات التي ترش على شجرة القات.

الحملة التي تأتي تحت شعار "سموم ومبيدات القات .. القاتل الخفي "تستهدف الشباب والمجتمع من أبناء طلاب وطالبات الجامعات و المعاهد الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة صنعاء .

وتعد الحملة من ضمن برامج التوعية التي تقيمها مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات وبرعاية من شركة يمن موبايل للهاتف النقال حيث تستهدف ثلاث محافظات يمنية وهي صنعاء. عدن. حضرموت خلال الفترة أبريل-مايو 2017م.

المدير التنفيذي لمؤسسة قوافل للتنمية والإبداع الدكتور عدنان حميد العنوة أوضح في تصريح صحفي لـ "مأرب برس" أن مثل هذه الحملة تهدف الى الوقاية من مبيدات وسموم القات وما لتلك المبيدات من أضرار صحية ونفسية وسلوكية على أفراد المجتمع .

بدوره قال مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة قوافل للتنمية والإبداع الدكتور إبراهيم الضبري قال أن ما يعادل 95%من الذين يتعاطون القات يتأثرون بهذه السموم وان أكثر أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الفم والأسنان و اللثه وسرطان الفم سببها الأول هي تلك السموم التي ترش على شجرة القات.

 وأشار الضبري أن السبيل للوقاية من تلك الأمراض هي مثل هذه الحملات التوعوية .. موضحًا أن هذة الحملة تستهدف طلاب وطالبات الجامعات و المعاهد الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة صنعاء وتستهدف الفئات التي لها الدور الرئيسي في توعية وتثقيف أبناء المجتمع حيث أن الحملة تستهدف أكثر من 10 الف طالب وطالبة في أمانة العاصمة صنعاء

وتتزامن الحملة في صنعاء مع حملات مماثلة في عدة محافظات يمنية أخرى والتي تقيمها مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات.

مأرب برس-خاص.
الثلاثاء 25 إبريل-نيسان 2017
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=127775