اتحاد الجاليات اليمنية في أوروبا يحتفل بعيد الجلاء في فرنسا
الموضوع: يمنيون في المهجر

ا قام اتحاد الجاليات اليمنية في أوروبا والجالية اليمنية في فرنسا احتفالاً خطابياً فنياً وأمسية شعرية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد بمدينة مرسيليا الفرنسية بحضور السفير الدكتور عبدالولي الشميري رئيس منتدى المثقف العربي .

وفي الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة وبدأ بالنشيد الوطني ألقى الأخ خليل الحبيشي القنصل بسفارة بلادنا لدى فرنسا كلمة نقل في مستهلها التحيات والتهاني بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر الخالدة .

وأشار في كلمته إلى جملة الظروف والتحديات وحالة الاختلالات الأمنية التي يشهدها الوطن والتي تهدف إلى إيقاف عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإدخال البلاد في فوضى لتمرير مشاريع وأجنده لا تمت للوطنية بصلة وتهدف إلى التمزق والتشرذم والشتات بعيداً عن أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر... مطالباً بالحفاظ على مبادئ وأهداف الثورة وتطلعات شعبنا في حياة الأمن والاستقرار والبناء والتنمية .

من جهته اكد الاخ هياف ربيع رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في اوروبا على الحكمة اليمانية التي جنبت اليمن الانزلاق الى اتون صراعات وحروب طائفية واهلية بفضل حكمة العقلاء .

وقد تم استعراض فلم سياحي عن اليمن وكذلك فلم تعريفي عن الشاعر المخضرم سعادة السفير الدكتور عبدالولي الشميري ضيف الشرف مستعرضاً مسيرته الشعرية والادبية المتميزة واسهاماته في اثراء الثقافة العربية بعدد من الدواوين الشعرية والكتب النثرية المتنوعة باعتباره رئيساً لمنتدى المثقف العربي ..

تخلل الاحتفال عدد من الاغاني الوطنية والرقصات الشعبية بمشاركة ابناء الجالية اليمنية في فرنسا .

حضر الاحتفال السيدة ليزت جاستين محافظة الحي الثاني والثالث بمدينة مرسيليا ونائبيها للشئون الثقافية والسياسية وعدد من ابناء الجالية اليمنية والعربية الشقيقة والدول الصديقة.

مأرب برس تنشر نص كلمة القنصل اليمني بفرنسا
خليل الحبيشي:

الاخ رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في اوروبا

الاخوة رئيس واعضاء هيئة الجالية اليمنية في فرنسا

الاخ سعادة الدكتور عبدالولي الشميري رئيس منتدى المثقف

الاخوة الحضور جميعاً

بعد التحية والسلام والشكر للجميع وغير ذلك قال

 يطيب لي ان انقل اليكم ازكى التهاني والتبريكات من القيادة السياسية ممثلة بخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الاستقلال ال47 الموافق 30 نوفمبر وكذلك بمناسبة اعياد الثورة المجيدة سبتمبر واكتوبر المجيدتين

كما يشرفني ان اهنئكم نيابة عن كافة اعضاء السفارة اليمنية في باريس بهذه المناسبة

وبعد ذلك تحدث عن اعياد الثورة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر وعن التضحيات التي قدمت بهذه الثورة

لايخفى على أحد أننا اليوم نقف على أعتاب مرجلة جديدة بعد الوضع العصيب الذي عاشته بلادنا نتيجة تداعيات أحداث الماضي ونتطلع الى توحيد كافة الجهود والطاقات الوطنية وتثمير السواعد في

ميادين البناء والتنمية بعيداً عن المناكفات والصراعات التي سندفع بوطننا الى فوهات براكين الفتن التي لا تبقي ولا تذر

ان بلادنا اليوم تسير في خطى حثية من اجل تطبيق مخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليه كافة القوى الوطنية من اجل معالجة كافة القضايا الوطنية من بينها الاخطاء التي رافقت مسيرة الوحدة اليمنية الخالدة و اعداد خارطة طريق لبناء اليمن الاتحادي الجديد والدولة اليمنية الحديثة التي تكفل المستقبل الافضل لكافة ابناء الوطن

 ان من خلال عملي كمسؤول للشؤون القنصلية في السفارة في باريس اتقدم بالشكر الجزيل للاخ رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في اوروبا والاخ رئيس واعضاء ادارة الجالية اليمنية في فرنسا على جهودهم التي يبدلونا  .

برسم الفرحة في وجه كل ابناء الوطن في الخارج من خلال احيائهم هذه المناسبات والاحتفالات التي تعزز من وحدة صفوفهم وتوطيد علاقتهم وارتباطهم بوطنهم الام واذ يثبتون لنا يوماً بعد يوم حرصهم وتفانيهم المستمر رغم ضعف الاماكنيات وقلة الدعم

وانا من هنا ادعوا الجميع الى دعم هذه المكونات التي تمثل الوجه الحقيقي للشعب اليمني وانهم السفراء الحقيقيون لبلادنا وانا بدوري اشكرهم واشد على ايديهم وااكد لهم اننا في السفارة سنكون لهم الداعم والمعين وسنعمل معاً على حل كل القضايا والمشاكل التي تهم المغتربين

واكرر الشكر مرة اخرى لكل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال واتمنى للجميع التوفيق والنجاح متنياً لبلدي ولشعبي العزيز التقدم والازدهار .

مأرب برس - علي الدبعي
الأربعاء 03 ديسمبر-كانون الأول 2014
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
http://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://marebpress.net/news_details.php?sid=105441