«هادي» يصل «الامارات» ويحظى باستقبال رسمي كبير - زيارة بعد قطيعة ومشاورات ناجحة مع السعودية
الموضوع: أخبار الوطـن

وصل الرئيس اليمني اليوم الثلاثاء 12 يونيو /حزيران 2018م الى الامارات بعد قطعية بين الجانبين استمرت نحو عام كامل.

واستقبل ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد الرئيس هادي في مطار ابو ظبي الذي وصل في زيارة رسمية اعلن عنها امس.

 وشهدت العلاقة بين الحكومة اليمنية توترات خلال الفترات السابقة حيث تنتقد الشرعية تصرفات ابو ظبي في عدد من مناطق اليمن المحرر ودعمها لتشكيلات عسكرية لا تخضع للدولة وكيانات سياسية متمردة.

وبلغت توتر العلاقة بينهما ذروتها مع نشوب ازمة سقطرى وما تخللها من تصريحات متبادلة هاجم كل طرف الاخر , حتى وصل الى حد ارسال شكوى من الحكومة اليمنية الى مجلس الامن ضد الامارات وما قامت به في سقطرى , وتبعها رد اماراتي .

واعلن في وقت سابق بأن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،سيتوجه اليوم الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في زيارة رسمية.

وقال وسائل الاعلام الرسمية ان الزيارة تأتي عقب «المشاورات الأخوية الهامة والناجحة التي أجراها مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية قائد تحالف دعم الشرعية و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود و تلبية لدعوة كريمة من أخيه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي».

وستتضمن اللقاءات تناول العلاقات الأخوية بين اليمن و دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لازالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران وكذلك الجهود المخلصة لاستتباب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وتمكين أجهزة الدولة من إدارة تلك المناطق .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية استقبل،مساء الإثنين، بمقر إقامته بمكة المكرمة أخيه وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وفِي اللقاء رحب الرئيس بأخيه سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الذي نقل له تحيات إخوانه قادة الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة و سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد الرئيس خلال اللقاء عن متانة وعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين و متانة وقوة التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية صاحبة الدور الأكبر و التاريخي في دعم وحماية شعوب المنطقة العربية و الإسلامية . 

وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيز الأواصر والتأكيد على الانتصار لقضايا بلدينا وامتنا قاطبة والسير بثبات نحو تحقيق أهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ال نهيان.

مأرب برس-خاص
الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=138397