اهالي الجعاشن يعتصمون غدا امام وزارة الادارة المحلية لانصافهم من الظلم الواقع عليهم

الأحد 02 مارس - آذار 2008 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3943

دعت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" إلى المشاركة في اعت صام يقيمه المهجرين من أبناء عزلة العنسيين – الجعاشن غدا الاثنين الساعة العاشرة صباحاً أمام وزارة الإدارة المحلية بصنعاء.

وأوضحت "منظمة هود" في بلاغ صحفي لها تلقت "مأرب برس نسخة منه" أن الاعتصام الذي يشارك فيه أكثر من (90) مهجرا من أبناء الجعاشن يهدف إلى مطالبة الجهات المعنية في وزارة الإدارة المحلية بالضغط على السلطة المحلية بمحافظة إب لفرض هيبة الدولة وإعمال نصوص القانون وإنصاف أهالي الجعاشن مما يتعرضون له من "ظلم وممارسات خارج إطار القانون من قبل شيخهم والمليشيات التابعة له". 

      

يذكر أن أهالي الجعاشن – عزة العنسيين قد وصلوا صنعاء الثلاثاء الماضي هروبا من ظلم الشيخ محمد احمد منصور عضو مجلس الشورى والذي يقوم بفرض جبايات عليهم غير قانونية ,بالإضافة إلى قيام عسكره ومواليه بالاعتداءات عليهم وعلى منازلهم وأهلهم من يرفض تسليم المبالغ التي تصل اقلها إلى 20الف ريال. وتعتبر هذه المرة الثانية التي يهجر أبناء الجعاشن من قراهم , حيث سبق وان نزح العشرات من أبناء عزلة الرعاش والصفة السنة الماضية ,ليأتي الدور على أبناء العنسيين , ولا ندري دور السنة القادمة على أي عزلة إذا لم تتحرك الدولة لمنع الشيخ من جباياته وظلمه.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن