أعمال الجالية اليمنية في الرياض متوقفة منذ عام والرفاعي يتمنى تصحيح الوضع
مأرب برس – الرياض – خاص
السبت 23 فبراير-شباط 2008 الساعة 12 مساءً

ماتزال أعمال الجالية اليمنية في الرياض متوقفة منذ عام تقريباً عقب الأنتخابات الأخيرة التي اسفرت عن قيادة جديدة للجالية اليمنية، وهي الانتخابات التي جرت الى خلافات بين طرفين. الأول أعتبر نفسه شرعياً بحكم الانتخاب، والطرف الثاني أعتبر نفسه شرعياً بحكم التعيين من مراكز القرار في السلطة..

مقبول الرفاعي الذي رشح – في الانتخابات الاخيرة - أمينا عاما للجالية اليمنية بالرياض، أكد أن أعمال الجالية ماتزال متوقفة منذ عام، وذلك عقب الانتخابات الأخيرة التي عمدت من قبل وزير المغتربين السابق.

وقال أن التوجيهات بخصوص الجالية تضاربت من مسئول الى آخر الأمر الذي تعطلت معه أعمال الجالية بشكل كلي.

وتأسف الرفاعي لمثل هذه الإشكالية كون الجالية تضم في صفوفها خيرة من كوادر وأبناء اليمن في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية ورؤوس الأموال واليد العاملة. وقال " بالرغم من ذلك فهي قوى معطلة ومهدرة".

ويتبؤا مقبول الرفاعي منصب أمين عام اتحاد الجاليات العربية والأسيوية والأفريقية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية. ولذلك فقد أعتبر أن الجانب المشرق للجالية اليمنية هو انشطتها في الجانب الرياضي فقط، حيث وأنه الجانب الوحيد الذي ينشط ولم تتوقف أنشطته حتى الآن. وقد حققت الجالية اليمنية أنتصارات كبيرة في هذا المجال كان آخرها حصولها على بطولة أتحاد الجاليات العربية والاسيوية والافريقية قبل ثلاثة اشهر.

وكانت الجهات الرسمية في بلادنا، قد كرمت فريق الجالية اليمنية في المملكة على هذا الإنجاز ووعد وزير المغتربين الجديد صالح سميع بتقديم الدعم المادي والمعنوي للفريق. وأعتبر الرفاعي – وهو المسئول عن الفريق وأنشتطه – لفتت الوزير سميع جيدة وتصب في أطار التفاعل مع انشطة الجالية، متمنيا من الوزير الأهتمام بالأمر والعمل على تنفيذ تلك الوعود.

وطالب الرفاعي من الجهات الحكومية أن تعمل من أجل مصلحة المغتربين اليمنيين في المملكة وأن تسعى الى انهاء تعليق اعمالها ومساعدتها على تصحيح الأوضاع سيما مع تنامي وتسارع العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » هكذا الديمقراطية ولا بلاش
      العشَبي الجالية في المملكة العربية السعودية لحقهاالضررمن شفافية الديمقراطيةفي اليمن
      وايضامن العدل الذي نشرة صاحب الفخامة في
      البلادوشاف ان رعاياه خارج البلاد عليهم ضلما ما فبعد الاستقرارالامني والمعيشي في اليمن والخير عم اهله الاخ الزعيم مابيقصر
      بيوصل عدله الى تزعم الجاليات بالخارج فعلا رجل ديمقراطي حتى الجاليات يريد انها
      تبقى تحت راءسةالرئيس شخصيامساكين الذين مامعهم رئيس مثل رئيسناوكم وكم وكم وكم وكم يامحاسن لرجل هذا ,
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » الله يعينك يامقبول
      ابن الجوف السلام عليكم الاخوه القراء اخي مقبول
      ان المتتبع لدولتنا يبصر انها لاترا إلا من عين واحده هي عين الحزب فا المواطنون درجات مؤتمر من الدرجه الولا معارضه درجه2345
      ويذكرني هذا العمل بعمل القبيله مع ولدهم ولو كان ولدهم قاتل اوسارق
      لننتظر قليلا ولن يدوم فلان فلو دامت لدامت
      لمحمد صلى الله عليه وسلم
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » فساد المؤتمر الشعبي ال السعوديه
      سعيد لم يكتفى اوغاد المؤتمر الشعبي العام بنشر وتعميم ثقافة الفساد المؤتمريه فى الاجاء الوطن حيث الان يصدرون فسادهم الى المغتربيين ... ياخبرة المغتربيون هربوا من اليمن بسبب الفساد فلا تلحقوا بهم لان مكانكم فى البلاد التي تحميكم
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 4) » اعمال الجالية اليمنية بالرياض ، أول مرة اسمع عنها لي 33 سنة بالرياض ؟؟؟؟
      الكثيري غريبة ؟؟
      أول مرة أسمع انه فيه أدارة للجالية اليمنية بالرياض ؟؟
      وأقيم بالهه العظيم أنني في مدينة الرياض 33 سنة والله ثم والله ماسمعت بها قط ؟؟
      متأكدين يا مآرب برس من الخبر ؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 5) » برع يا حميري
      الرافد ان المدعو الحميري الذي نصب نفسه رئيسا للجاليه بحكم علاقتة المشبوهة ببعض مصادر القرار قد خرب الجالية واوجد حالة من النزاع والشقاق بين ابناء اليمن الواحد من خلال دعمة لبعض الانفصاليين الذين يتبنون افكارا ضد الوحدة ويجمعون الناس في بيوتهم لدعم الانفصال !!!!! اين الرقاية على مثل اولئك الاشخاص واجب قومي ولولا الرقابة من قبل الاجهزة الامنيه السعوديه لتمادى اولئك في موامراتهم الدنيئه؟؟؟؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 6) » انه انعكاس لما هو في الداخل
      المشألي ان اغلب الناس لا يعرفوا دور الجاليه اومقرها . ايضاالمغتربين يعملون في دوله لها انظمتها وقوانينهاوليس في منجم فحم انتخابات ونقابات وغير ذالك. والذي يريدالمغترب من الحكومه اليمنيه ان تعطي تعليماتها للعسكر وبذات رجال المرور ان يعاملو المغترب كامواطن يمني وليس بذالك الخروف السمين الذي تسن له الشفار لانه دسم الا درجه اختلاق المشاكل من اجل الزلط مثلا اذا ما حصل عذر يقول لماذا التاريخ في التربتيك بالهجري لازم بالميلادي ادفع زلط او الحجز وطبعا المغترب اجازته لاتسمح ان يقضيها في الحجز ويضطر لزلط في بعض الاحيان تحصل له ثلاث مرات في اليوم الواحدالى درجة انه يترك سيارته في البيت ويركب سيارات الاجره ويقولوا نعمل لكم انتخابات.ارجو من حصل له شي من هذا ان يعلق
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » كذابيين
      المغترب ياخوان الي يقول في ديمقراطية باليمن كذاب
      والدليل ان الجالية انتخبت رئيس لها ولاكن الاخ / علي رفض وعين بائع بطانيات بالبطحاء يكون رئيس جالية( الحميري)
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 8)
      السهم الارحبي نحن في بلاد اليمن بلاد الايمان والحكمة نعطي للاخ الرئيس كل الصلاحيات في امورنا
      قصدي الاخ الرئيس لايعطينااي صلاحية حتى في الشؤن الخاصة له فقط الحق في كل الصغار والكبار رجل الديمقراطية الاول في الشرق الاوسط لله هدره.
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 9) » الله يخلف على ابناء المغتربين
      السعيدي ما قاله الرفاعي يعتبر تعتيم وتستر على المتسببين في الحاق الضرر با الجالية امثال طه الحميري وشلته الاميين الذين يريدون المشيخة على الجالية.
      وكنا نتمنى ان يشرح كثير من التفاصيل التي يعرفها عنهم ويفضح كل المتآمرين على ابناء الجالية اليمنية با الرياض.
      ونحمل المسؤلية ايضا السفير اليمني ووزير المغتربين.
      ولا ندري لماذا هذا الصمت تجاه هؤلاء الناس؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 10) » أذا لم تستحي فعمل مأشت
      lمحمد علي أحمد عيب الكذب والزندقة بأسم المغتربين . فعندما يقول صاحب المقال أن اعمال الجالية توقفت ؟؟؟؟ يعني أيش المؤسسات الاجتماعية والصحية والمدارس الاهلية التابعة لها توقفت معها؟؟؟ هذا كلام فاضي وليس له معنى فل توجد جالية ولا توجد مؤسسات. ومن توقف هي عقولكم الفارغة. الناس عمال وشقات طالبين الله اتركوهم في حالهم وبطلوا قلة العقل. ومن يشتي يشتبح ركب صالون وقال اناء رئيس الجالية . بدل من هذا الكلام الفارغ تمشيخو بنتاجكم ونجاحاتكم الشخصية داخل المناطق والمجتمعات التي تعملون بهاوالناس في اليمن سوف يقدرون لكم هذا النجاح بدون استخدام الجالية والكلام الفارغ. رحم الله امرا عرف قدر نفسه وعيب علبنا كمغتربين بهذلة انفسنا أمام المسؤلين والوزارت لا من اجل شي مفيد بل من اجل الكشخة. ففاقد الشي لا يعطية.
      9 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً    
    • 11) » اين انشطة الجالية قديما وحديثا ومستقبلا
      المغترب مايسمى زورا وبهتانا -الجالية اليمنية في الرياض او المملكة بشكل عام - لا وجود لها الا في على صفحات المجرائد والانترنت اما على الواقع فلم نرى لها وجوداو نشاط الا في نهب وسلب وفرض الاتاوات على اليمنين واسالوا السفير السابق والحالي عن المبالغ التي جمعت بواقع خمسين ريال عند كل معاملة مع السفارة من المغتربين باسم بطاقة مغترب اين ذهبت وماهي الانشطة التي قامت بها الجالية لحل مشاكل المغتربين في السجون او المستشفيات او المرحلين او .... الخ .
      هولاء جميعا يرقصوا على معاناة العامل اليمني البسيط ويبتزوه باسم السلطة او المعارضه او.... الخ .
      9 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » اتمنيات والواقع
      امين المجيدي هناك انجازمتواضع ماينكره احد الا المرجفون الذينالاهم لهم غير انكارالواقع ربماحماقه اوجهل غيرمكترثين بمايطلقون وهذه الصوره التي برازت في الوقع اليمني في الداخل والخارج هناك من لا يرا غير العصبيه المقيته وتضليل الاعمى الذي يعكس الدورويميت الايجابيه التي قدمهابعض الاخوان مثل الرفاعي وغيراه من الذيناتعلموكيف يخطون الي الامام ولا يتعلقون بلخطوات التي تشدهم الي الخلف ونتمنالهم اتوفيق والنجاح المتواصلين الي حيث الطموح
      9 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال