CNN الأمريكية : مصر تشهد مظاهرات بمئات الآلاف وشلل مروري وجرحى في اشتباكات

الجمعة 25 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3258
 
 

نقلت قناة CNN  الأمريكية عن جماعة الإخوان المسلمين، إن مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، خرجوا تلبية لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية، الجمعة، في عدد من المناطق والمحافظات، الأمر الذي تشبب بشلل مروري بميدان الجيزة إلى جانب اشتباكات بعد قيام الجيش بفض مظاهرة في الاسكندرية.

وبحسب التقرير المنشور على تلفزيون النيل قامت قوات الجيش أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لفض مسيرة لأنصار محمد مرسي بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، بعد أن اشتبكت مع أهالي معارضين لها، ما أدى لإصابة 15 شخصا.

وقامت قوات الجيش والأمن بإغلاق ميداني النهضة ومصطفى محمود بالجيزة، كما استمر إغلاق ميدان التحرير، اليوم الجمعة؛ وذلك تحسبًا للتظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، بعد صلاة الجمعة، الأمر الذي تسبب بحدوث شلل مروري بميدان الجيزة.

وألقى تقرير التلفزيون الضوء على أن الأمن كثف من تواجده أمام مديرية أمن الجيزة، ومعظم السفارات والكنائس كإجراء أمني، بالإضافة إلى تسيير حركة المرور بين السيارات بالشوارع الرئيسية.

من جهتهم ألقت جماعة الإخوان المسلمين الضوء على أن مدينة نصر وحدها شهدت مسيرات لعشرات الآلاف من الأهالي الرافضين للانقلاب "الإرهابي،" على حد تعبرهم وانتفاضتهم ضد العسكر وذلك ضمن فاعليات مليونية "صمود السويس .

كما تشهد كافة المدن المصرية في هذه الأثناء إنطلاق عشرات المسيرات في كافة المدن المصرية مما حدى بالجيش المصري في إستخدام العنف في أكثر من جهة والاستعانة بالبلاطجة في قمع مسيرات مؤيدي مرسي .

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن