الجيش يستخدم العنف مصحوبا بالبلطجية
CNN الأمريكية : مصر تشهد مظاهرات بمئات الآلاف وشلل مروري وجرحى في اشتباكات
مأرب برس - صنعاء
الجمعة 25 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 04 مساءً
 
 

نقلت قناة CNN  الأمريكية عن جماعة الإخوان المسلمين، إن مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، خرجوا تلبية لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية، الجمعة، في عدد من المناطق والمحافظات، الأمر الذي تشبب بشلل مروري بميدان الجيزة إلى جانب اشتباكات بعد قيام الجيش بفض مظاهرة في الاسكندرية.

وبحسب التقرير المنشور على تلفزيون النيل قامت قوات الجيش أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لفض مسيرة لأنصار محمد مرسي بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، بعد أن اشتبكت مع أهالي معارضين لها، ما أدى لإصابة 15 شخصا.

وقامت قوات الجيش والأمن بإغلاق ميداني النهضة ومصطفى محمود بالجيزة، كما استمر إغلاق ميدان التحرير، اليوم الجمعة؛ وذلك تحسبًا للتظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، بعد صلاة الجمعة، الأمر الذي تسبب بحدوث شلل مروري بميدان الجيزة.

وألقى تقرير التلفزيون الضوء على أن الأمن كثف من تواجده أمام مديرية أمن الجيزة، ومعظم السفارات والكنائس كإجراء أمني، بالإضافة إلى تسيير حركة المرور بين السيارات بالشوارع الرئيسية.

من جهتهم ألقت جماعة الإخوان المسلمين الضوء على أن مدينة نصر وحدها شهدت مسيرات لعشرات الآلاف من الأهالي الرافضين للانقلاب "الإرهابي،" على حد تعبرهم وانتفاضتهم ضد العسكر وذلك ضمن فاعليات مليونية "صمود السويس .

كما تشهد كافة المدن المصرية في هذه الأثناء إنطلاق عشرات المسيرات في كافة المدن المصرية مما حدى بالجيش المصري في إستخدام العنف في أكثر من جهة والاستعانة بالبلاطجة في قمع مسيرات مؤيدي مرسي .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » مصر
      عبدالله عبوس الإنقلاب فاشل
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 2) » نهاية المماليك
      مسلم (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون) صدق الله العظيم
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 3) » عنوان التخلف
      نهاية الإخوان مازال التيار الإخواني يفرض التخلف والرجعية علىمن يجهلونه غيرأنهم يتساقطون بأفكارهم المصللة مثل أوراق الخريف وهاهو التأريخ يعود في كل ليسجل هرطفاتهم وعشقهم للسلطة والإستبداد ومع ذلك فالإسلام بريئ منهم أينما وجدوا
      3 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 4) » النصر قريب
      ابو الياس اذا ترك الدين يعني تقدما
      فيانفس موتي قبل ان تتقدمي
      وما كان لدين الله ومن نصره ان يتساقطو مادامو ا يستمدو قوتهممن القوي وسيعلم الظالمون اي منقلب ينقلبون وسياتي اليوم الذي ينتصر فيه الحق ويقول المنافقون الم نكن معكم ...
      3 سنوات و 3 أشهر و 18 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مصر الثورة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال