حارسات القذافى خزنة أسرار
الحارسة الشخصية الحسناء لـمعمر القذافي تروي قصصاً خيالية ووقائع يكشف عنها لأول مرة
مأرب برس - بوابة الاهرام
الثلاثاء 22 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 08 مساءً
 
  

لم يكن الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى يدرك أنه "أول من يصبه الدور" فى مسلسل النهايات المأساوية لحياة بعض الحكام العرب، فعندما تم إعدام الرئيس العراقى صدام حسين صبيحة أول أيام عيد الأضحى سنة 2008، علق القذافى: "الدور سيأتى على الجميع".. قالها ليخيف الحكام العرب الذين كانوا مختلفين معه من مصير مشابه، لكن الدور لم يأت سوى على الرجل الذى تميز بأطقم حراسة نسائية تثير الجدل والسخرية من منتقديه والتعاطف من محبيه.

تحتفظ حارسات القذافى بجعبة أسراره فنهايته المأساوية لم يكشف عن تفاصيلها حتى الآن، إلا الدكتورة جميلة المحمودى، حارسته الخاصة، لم تكن حارسة عادية فقد كان لا يأمن للنوم إلا فى حراستها فقط، حتى فى أكثر أيام ليبيا توترًا.

الدكتورة جميلة خصت "بوابة الأهرام" بهذا الحوار، الذى تكشف فيه عن الكثير من الأسرار والتفاصيل الخاصة بالعقيد القذافى التى عاشها في الأيام الأخيرة التى سبقت مقتله يوم 20 أكتوبر عام 2011.

تصف جميلة المحمودى، الحارسة الخاصة لمعمر القذافى، الحالة التى كان عليها العقيد الليبى فى أيامه الأخيرة قائلة: "كنت أخجل أن أحكى أمامه عن شيء له علاقة بالمعركة، وكان لديه إيمان غير عادى بالنصر.. واختار أن يكون شهيدا منذ خطابه فى 22 فبراير 2011، وقال: "أنا مشروع شهيد"، وتستطرد: "لم أشعر يوما أنه حزين أو منكسر، كان قويا وصبورا، ومؤمنا بالقضاء والقدر".

"الله يرحمك..أنت موجود وروحك انتصرت وأعداءك انهزموا.. أنت الخالد وأعداءك فى مزبلة التاريخ". هكذا تؤبن جميلة المحمودى بدموعها الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى فى ذكرى رحيله الثانية.

تؤكد جميلة أن هناك شخصان نجيا من موكب القذافى الذى استهدفته طائرات حلف الناتو أحداهما مصرى، متواجد فى مصر حاليا، والآخر فى أحد سجون مصراتة، وقد روى لها الشاب المتواجد فى مصر ما حدث للموكب عندما قصفه الناتو، وقد رفضت جميلة ذكر اسمه وأكدت أنه لا يستطيع الظهور إعلاميا لأسباب أمنية.

تنقل جميلة عن الشاب قوله إن موكب القذافى عندما تحرك قصفه الناتو، فانقسم الموكب إلى نصفين كان معتصم نجل القذافى فى الأول، ووالده فى الثاني.. ثم انفجرت السيارة الموجودة خلف سيارة القذافى من جراء القصف وتناثرت شظاياها على سيارة القذافى، فنزل معمر وركض على قدميه وركب السيارة التى كان يقودها الشاب المصرى فقصف الناتو نصف الموكب مرة أخرى.

يحكى الشاب الذى أصيب بإحدى الشظايا فى قدمه، لحارسة القذافى، أنهم بدأوا يشعرون بالانهيار العصبى، لأنهم تعرضوا للضرب بالقنابل المثيرة للأعصاب لمدة أسبوع، وهو ما أفقدهم القدرة على التحمل.

تؤكد جميلة -التى كانت قريبة من القذافى حتى بعد أن تركت العمل معه- ما قاله الشاب المصرى عن القنابل المثيرة للأعصاب، معلقة: "مافيش إمكانية انك تقبض على أسد بدون ما تنيمه بالغاز المثير للأعصاب، القذافى كان صايم وقتها وماكانش خايف أبدا وقال إنه طلب الشهادة". 

تعود جميلة لرواية الشاب المصرى: "القصف لم يكن عشوائيا لأن الناتو رصد مكان القذافى بسبب منشقين أبلغوا عنه"، وهنا تضيف جميلة معلومة جديدة تؤكد رواية الشاب المصرى، قائلة: "مقتل القذافى فيه خيانة من قبل المنشقين.. حيث كان القذافى يستخدم هاتف الثريا للاطمئنان على ذويه وكان الهاتف مراقبا.. وتعرض الزعيم للقصف بعد مكالمته لإعلامى ليبى فى سوريا يدعى الدكتور حمزة التهامى ليطمئن عليه، بعد ما سمع خبر سجن ابنه وزوجته فى طرابلس".

وتكمل جميلة رواية الشاب: "بعد تعرض الموكب للقصف مرة أخرى، كانت سيارات الموكب إما محترقة أو إطاراتها متآكلة بسبب الشظايا وبالتالى بدأ كل ركاب هذا الموكب فى مغادرته على أقدامهم، وفى هذه اللحظة حصل إنزال لقوات من الناتو وأمسكوا بالقذافى ووضعوه فى منزل غير مكتمل البناء لمدة 3 ساعات

تحكى جميلة رواية أخرى مغايرة نقلا عن شاهد عيان أخر - رفضت ذكر اسمه أيضا- مسجون بمصراته، وكان متواجدا بالموكب، قال لها إن معمر القذافى لم يبق فى هذا البيت بل أخذوه فى سيارة إلى جهة غير معلومة.

تقدم جميلة الدلائل على رواية الشاب المصرى، مستشهدة بأن خبر مقتل القذافى وصل للإعلام فى الساعة 12.30 ظهرًا، وتساءلت: "كيف للناتو بترسانته الإعلامية من الجزيرة والعربية يصورون قتل القذافى بالموبايل؟ وهنا علامة استفهام".

تواصل جميلة: "القذافى اتمسك حى فلماذا لم يسجن؟.. والأهم أنه تم عرض فيديو على قناة الجزيرة للقذافى مرة الدم موجود على يمين رأسه ومرة أخرى على يسارها، وهو ما يشكل أيضا علامات استفهام".

تضيف جميلة المحمودي: القذافى الذى أعرفه لا يخاف من الصاروخ، فأنا أعرف شجاعته وأؤكد للجميع أن من ظهر على الشاشات ليس القذافى، وبصرف النظر عن كل ما سبق فإذا كان هو القذافى فأين جثته؟

تعانى مصراتة – التى تم نقل الجثة إليها- مع كل القبائل الليبية بسبب مقتل معمر القذافى، وأيضا بسبب السجون السرية التى يودعون بها أسراهم. وتضيف جميلة: "معمر القذافى كان ملاكا مقارنة بهؤلاء البشر"، فى إشارة منها إلى من تصفهم بـ"المرتزقة والقاعدة" المتواجدين فى ليبيا حاليا.

بنبرة حادة تقول جميلة: "أنا أتحدى أن يخرج أى شخص ويقول إنه قتل معمر القذافى سواء شخص أو دولة، فدم معمر القذافى مشكلة كبيرة ويسبب فتنة بين القبائل.. فمؤيدو القذافى ليسوا ليبيين فقط".

اختلف البعض حول الطريقة التى تم التخلص بها من جثة القذافى، فحتى الآن غير معروف مكان جثته فالبعض قال إنها ألقيت فى البحر، والبعض قال إنها أحرقت وآخرين قالوا إنها صهرت فى مصنع الحديد والصلب الذى بناه القذافى، لكن جميلة تتمسك بروايتها المختلفة "حلف الناتو عمل إنزال وقبض على الزعيم وقتلوه ثم أخفوا جثته فى مكان مجهول".

تقول جميلة إن مجلس قيادة الثورة أعلن أنه يخشى دفن جثة القذافى حتى لا يتحول لمزار ويتسبب فى فتنة بين الليبيين، فطالما أن المجلس يخشى أن يتحول قبره لمزار فهذا اعتراف بأن له مؤيدين كثيرين، فلماذا ينقلب عليه شعبه إذن،.. تستنتج الحارسة الحاصلة على دكتوراه فى العلوم السياسية من جامعة الفاتح: ما حدث فى ليبيا انقلاب من قبل المجلس الوطنى ومن معه وليس من الليبيين.

سواء كان ماحدث فى ليبيا ثورة أم انقلاب فإن النتيجة واحدة فقد قضى الرجل الذى حكم ليبيا لمدة 42 عاما أيامه الأخيرة متنقلا بين بيوت الليبيين، لأنه كان من الصعب أمنيا أن يتواجد فى منزله أو بمعسكر العزيزية بعد أن تعرض كلاهما للقصف.

القذافى تم طرده مرتين إلى مدينة مصراتة.. الأولى عندما تزعم حركة طلابية وساعد فى تنظيم مظاهرات ضد تفكك الوحدة بين مصر وسوريا وطرد من المدرسة من جراء ذلك فغادرت أسرته سبها بجنوب ليبيا وانتقلت لمصراتة، والثانية عندما أطلق عليه النار فى سرت - مسقط رأسه - ونقل وهو يحتضر إلى مصراتة مرة أخرى ليغادرها لآخر مرة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 28
    • 1) » اعظم شعوب الارض صمودا وتحمل
      الوليد بن عبدالرحن يحياالشعب....يعيش الشعب اليمني الصابر الصامد صمود الجبال.... المجد والخلود لشهداء الجيش والأمن البواسل.... العار والخزي للخونة العملاء... الله أكبر الله أكبر الله أكبر
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 2) » الاسد الحر
      موسى قحطان القذافي رجل حر عاش حر ومات حر فﻻ يستطيع احد نكران ذالك بنسبه لجثه القذافي موجوده في قلب كل حربي حر
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 3) » من يشهد لك يا ثعلب قال ذيلي
      السعيدي هذه عادها عايشع بعقليت السبعينات مع احترامي للجميع بوابة الاهرام كذابه وفلول وهذه الحرمه من مرتزقة القذافي يعني حارسته الشخصيه قالت شجاع هههههههه ارحموني يا اولادي صراحه انا لا احب صدام ابدا لكنه هو الرجل مات شجاع القذافي رجع يذلل ويبوس الاحذي حسني كان على النقاله معلول ويستعطف قلك شجعان حياك صدام ولو انك مجرم حرب لكن شجاع
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 4) » الحقيقة تقال
      الثائر بالعقل والمنطق ماذا تنتظرون ان تقول الحارس الشخصي للقذافي غير ان تدافع عنه وتجعل منه شجاعاً مغوارا..
      هذا المجرم قتل مايزيد عن خمسين الفا من المسلمين الموحدين خلال ثمانية اشهر باسم الملك والعروبة..
      " ولاتحسبن الله غافلا عمّا يعمل الظالمون "
      والاجدر بكل ظالم ان يعتبر من ذات المصير ،والافضل لكل ناعق من اتباع الظلمة وابواقهم ان يتجردوا لله تعالى بكلمة الحق..
      " مايلفظ مِن قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 5) » ليبيا المجد
      عبدالله البكيلي الحمد لله الذي خلص ليبيا من المجرم القذافي فلو كان موجود كان ابنه مجهز نفسه مثل احمد علي وابن حسني مبارك ...
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 6) » القضاء العادل
      ابو محمد شوقي اذا كان القذافي ظالم فإن محكمه السماء سوف تقام ويأخذ كل ذي حق حقه
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 7) » عنفد
      القعيطي يركف العربي الحر لا لا ولا يمكن يطول في الحكم القذافي حكم 42 ونسميه بطل نعم هوا بطل بس الي يمسك الكراسي هوا عميل ونهايته مقتول زي الكلاب لنه قتل سجن حكم حكم بل حديد ونار ونهايته نار
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 8) » لكل ظالم نهايه
      ابراهيم لطف الله الارحبي نهاية الطغاه بدايه لخلافه اسلا ميه. انشاء الله
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 9) » اليمن
      بو نفيسة انهم اشراف ومن احسن الرجال السيد المغوار صدام حسين السيدين حافش وبشار الاسد والزعيم محمد حسني مبارك وجلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز والحسين بن طلال والسلطان قابوس والمغفور لة باذن الشيخ زايد بن سلطان ورفيق الحريري وعبدالناصر وسالمين وابراهيم الحمدي الاموات منهم كانو حماة الشعوب والاوطان والاحياء منهم مثالا للقائد والمسؤول العربي الاصيل
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 10) » المصداقية معدومة
      حضرمي في مصر لاتوجد اي مصداقية في الخبر وذلك لضعف الناقل والنقول عنه .. فالناقل بوابة الاهرام وما ادراك مالاهرام سيل من الاخبار الكاذبة المسيسة .. اما المنقول عنها حارسته المقربة الى قلبه وعاى قولة المصريين ومين يشهد للعروسة
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 11) » محايد
      شخص محايد عنوان الموضوع بعيد جدا عما يحتويه..وهذا الكلام سمعناه في الف نشره اخبار من سنتين
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 12) » لبلبل
      ببلب التاريخ اثبت ان هذا الرجل افى بوعدة عندما قال ساموت معكم شهيد ولان اهرب
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 13) » لبلبل
      ببلب التاريخ اثبت ان هذا الرجل افى بوعدة عندما قال ساموت معكم شهيد ولان اهرب..
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 14) » حارسه النوم
      احمر عين ويش تتوقع من حارسه مخذع القذافي . نوم وعيش وملح وجاييه تكلم عن اسرار. قله انها اسرار غرفه النوم
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 15) » نشوان
      مزبلة التاريخ إلى مزبلة التاريخ لأن مثل هاؤلاء الخونه سيلعنهم التاريخ ويلعنهم من بعدهم لأنهم لم يقدموا لهذه الأمه سوى الذل والفقر والهوان والجهل .
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 16) » نشوان
      مزبلة التاريخ إلى مزبلة التاريخ لأن مثل هاؤلاء الخونه سيلعنهم التاريخ ويلعنهم من بعدهم لأنهم لم يقدموا لهذه الأمه سوى الذل والفقر والهوان والجهل
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 17) » أضاعونا
      نشوان إلى مزبلة التاريخ لأن مثل هاؤلاء الخونه سيلعنهم التاريخ ويلعنهم من بعدهم لأنهم لم يقدموا لهذه الأمه سوى الذل والفقر والهوان والجهل
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 18) » كل اناء بما فيه ينضح
      أبو سالم مها حاولت هذه الكذب وتجميد رجل ليس محرم معها او مدحه فانه غير منطقي وأقرب الى الكذب الواضح

      اسأل ليبيا في الداخل والخارج عما فعل بهم القذافي

      الرجلان الذين فعلا يستحقان الدعاء لهم بالرحمه والمغفره من الرؤساء هم /

      الملك فيصل طيب الله ثراه الذي أوقف النفط للغرب من أجل القدس

      صدام حسين الذي وقف المد الصفوي والرافضي وحشم العراقيات من الظهور في الاعلام والرقص التافه ،ودك اسرائيل بصواريخ اسكود وبدأ ينشر حلقات القران في ربوع العراق
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 19) » ربيع
      عارف فينك ياربيع هذه هي ثورات الربيع او الحزن العربي يعني بالعقل علشان الاخوان اتخلصوا من كم رئيس وعيشونا في ظلاله للان وبالاخير يشتوا يقسموا العرب لكم من دوله استحوا على انفسكم يا اخوان امسكوها صح ولا اتركوها
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 20) » صدام حسين البطل والعار على القذاذفة والغفافشة
      نعمان الحرازي مناخة يحيا الشهيد صدام حسين
      يسقط القذاذفة والأبواق النرتزقة من حارسات الكهنة الناصريين
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 21) » المكلا
      بوحضرم مثل حضرمي: قيل للثعلب من شاهدك . قال: ديلي.
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 22) » عدن أبين
      أبوعبدالله المجاهد سبحان الله هل هذه مسلمةفإن كان الإجابةبنعم فالإسلام حدحدودآوهذه المرأةتعدت حدودالله حارسةلرجل من غيرمحارمهافلاتقبل شهاددتها
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 23) » ركز
      ركز لم يكن الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى يدرك أنه "أول من يصبه الدور" فى مسلسل النهايات المأساوية لحياة بعض الحكام العرب، فعندما تم إعدام الرئيس العراقى صدام حسين صبيحة أول أيام عيد الأضحى سنة 2008،
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 24) » خبز البروسرا
      رشاد كمل الموز والجزر وجاء الزعل
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 25) » لكي يادنيا ماتسوى تعاني
      اورحبوا على الحاصل السسياسه تعب
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 26) » لكي يادنيا ماتسوى تعاني
      اورحبوا على الحاصل السسياسه تعب ايش ازيد اقول ربشتونا ما عاد درينا ايش الصح من الغلط
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 27) » بالنسبة للتصوير
      اليماني بالنسبة للتصويت اذا اختلف فهوا نتيجة نسخ الفيديو او نقلة عن طريق فيديو اخر مباشر
      3 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 28) » شاهد عيان .. ليبيا ليس من رأى كمن سمع
      الفتى الطائر هذه السيدة تكذب وتزيف الحقائق ولكن عقلها لايستطيع ان ينتج اكثر مما قالته لأن عقلية المقبور ومن حوله عقلية مضرووبة بالله عليكم يا أهل الالباب تقول بان الشعب كان يريد القذافي ومن انقلب عليه هم المجلس الوطني والسؤال هو ماذا قدم للشعب الليبي حتى يحبوه غير التخلف والجهل فلا بنية تحتية للدولة طيلة 42 عاماً تخطيط ليبيا كمدن هو كما وضعه الاستعمار الايطالي لم يزيد قيد انملة ولا يوجد رعاية صحية ولاتعليم مثل باقي الدول في دولة تعتبر من اغنى دول العالم وللأسف الشعب يعيش حد الكفاف وليس الكفاية اذا اكملت الثانوية واردت دخول الجامعة فلا تستطيع ان لم تكن عضواً في اللجان الشعبية الثورية وتحمل بطاقة وتخرج في مسيرات تحمل صور المقبور مدمر القذافي ولاتستغرب عزيزي القارئ اذا علمت ان طالباً حاصل على معدل 94% في الثانو
      3 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال