أفضل 7 تطبيقات لوحة المفاتيح للأندرويد اليوم
مأرب برس - صنعاء
السبت 19 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 05 مساءً
 
 

الكيبورد أو لوحة المفاتيح تعد من المميزات الضرورية في أي نظام أو منصة تشغيل مخصصة للهواتف الذكية واللوحيات هذه الأيام، وبدونها سيكون من المستحيل أن نكتب رسائل البريد والمستندات وعبارات البحث... على تلك الأجهزة؛ لكونها لا تأتي بلوحة مفاتيح ملموسة.

غير أن ما يزعج المستخدمين في الأندرويد خصوصًا هو أن لوحة المفاتيح الافتراضية لا ترتقي إلى ذلك المستوى الذي يريده مدمنو الكتابة على الأجهزة المحمولة التي تعمل به؛ لهذا نظل نبحث عن تطبيقات الكيبورد التي توفر للمستخدمين الكثير من الإمكانيات الرائعة التي تجعل كتابة 1000 كلمة ممكنة في دقائق عوض ساعات!

حسنًا يا رفاق، نحن هنا اليوم من أجل التعرف على أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح المتاحة لنظام الأندرويد، وبالضبط سبعة تطبيقات نجحت فعلاً في تقديم أفضل أداء ممكن.

1-تطبيق SwiftKey Keyboard

هذا التطبيق هو الأفضل حسب كل الاختبارات؛ لأنه ببساطة يمكنك من الكتابة على Facebook, Twitter, Gmail, Yahoo, SMS بشكل سريع، وعلى التطبيقات الأخرى، ومنها تطبيقات الدردشة وتحرير المستندات، ويتيح لك التصحيح التلقائي واقتراح الكلمات المتوقعة، كما أنه يدعم حوالي 60 لغة مختلفة. متوفر بسعر 3.99 دولار.

2- تطبيق Swype Keyboard

يشبه التطبيق السابق في أدائه، ويوفر الكثير من المميزات الضرورية منها النسخ والقص واللصق وتحديد الكتابة، دون أن ننسى أنه يعطيك الكلمات المتوقعة أثناء الكتابة، ويدعم تحويل العبارات الصوتية إلى كلمات مكتوبة، مع دعمه لــ 60 لغة مختلفة. متوفر بسعر 0.99 دولار فقط.

3- تطبيق touchPal X Keyboard

تطبيق آخر يتيح لك كتابة الرسائل والمحادثات والمستندات بشكل سريع، فهو يدعم الإكمال التلقائي والإدراج السريع، كما أنه يتيح إدراج الرموز المختلفة، وهو متوافق مع تطبيق تويتر والعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة ويدعم حوالي 70 لغة عالمية. متوفر مجانًا.

4- تطبيق A.I.type Keyboard Plus

هذا التطبيق يحترف استكمال الكلمات المتوقعة كتابتها بناء على سياق الجملة أو النص الذي تكتبه، كما أنه يقوم بتصحيح الأخطاء الإملائية التي يسقط فيها المستخدمون عند الكتابة، ويتيح لك تخصيص الكيبورد أكثر عبر تغيير خلفيته، ويدعم حوالي 35 لغة عالمية، متوفر بسعر 3.99 دولار.

5- تطبيق MessagEase Keyboard

يقدم لك لوحة مفاتيح مميزة جدًّا، ومغايرة من حيث كيفية التعامل معها، إذا كنت منفتحًا على الأفكار الجديدة فهي خيار رائع؛ إذ تتيح لك كتابة حوالي 80 كلمة في الدقيقة بسرعة مدهشة، والقيام بتحديد النصوص ونسخها أو قصها ولصقها، للأسف لا يدعم إلا حوالي 18 لغة مختلفة، ومتوفر بشكل مجاني.

6- تطبيق Perfect Keyboard Pro

يقدم لك هذا التطبيق لوحة مفاتيح مخصصة كاملة، والتي تتيح لك التحكم في ألوان الأزرار والخلفية أيضًا، ويمكنك أيضًا التحكم في الخطوط، ويدعم التصحيح التلقائي للكلمات الخاطئة، كما أنه قادر على اقتراح الكلمات عند الكتابة، ويدعم حوالي 35 لغة عالمية، وهو متوفر بسعر 2.99 دولار.

7- تطبيق Adaptxt Keyboard

تطبيق آخر يوفر لك لوحة مفاتيح بيضاء ناصعة يمكنك التعامل معها بسهولة، وتتميز بقدرة كبيرة على كتابة النصوص والعبارات في أقل مدة زمنية ممكنة، خصوصًا وأنها تقدم الكثير من الإمكانيات المهمة، ومنها خاصية الاستكمال والتصحيح والاقتراحات التي تأتي في مكانها الصحيح، وما تتفوق به على بقية تطبيقات لوحات المفاتيح هي دعمها لحوالي 81 لغة عالمية. متوفر مجانًا لكن هناك نسخة مدفوعة يصل سعرها إلى 0.99 دولار تتيح التحكم في ألوان وخلفيات الكيبورد وتخصيصه أكثر.

خلاصة:

كانت هذه سبعة تطبيقات توفر لك لوحة مفاتيح رائعة لجهازك الذي يعمل بنظام الأندرويد، يمكنك التحكم فيها والتعامل معها بسهولة لكتابة الرسائل والمستندات باختلاف أحجامها في أقصر وقت ممكن.

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال