أحلام الدخول إلى عالم الثراء
السعودية تحذِّر مواطنيها من مبتزِّين دوليين عبر الهاتف
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 08 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 04 مساءً
 
  

 حذَّرت السعودية مواطنيها من مبتزين دوليين عبر الهاتف، وطالبتهم بعدم الرضوخ لهم؛ لكي لا يتم استدراجهم في فخ عصابات منظمة مهنتها النصب. وطالبت وزارة الخارجية بالحذر من المتصلين الذين يعدون سكان المملكة بالدخول إلى عالم الثراء بقدرات خارقة.

واستنكرت الخارجية السعودية في بيان لها اليوم ,وفق ما نقلت صحيفة الرياض, ورود اتصالات هاتفية ورسائل إلكترونية من الخارج إلى المواطنين، يدَّعي أصحابها قدرتهم على توظيف أموالهم أو تنمية مدخراتهم، وأن لديهم حلولاً سحرية لمشاكلهم وإيصالهم لعالم الثراء بما لديهم من خبرة وقدرة خارقة.

وامتد استنكار الوزارة أيضًا إلى أن هناك من يدَّعي عبر هذه الاتصالات فوز المواطن بجائزة مالية كبيرة، ويطلبون منه إرسال رسوم إدارية للحصول على الجائزة، أو من يتصل محاولاً ابتزازهم بإيهامهم بقدرته على إيذاء أبنائهم أو أقاربهم عن طريق السحر والشعوذة، وأيضًا تعرض بعض المواطنين في الخارج لمحاولة تلفيق اتهامات لهم أو القيام بتهديدهم مستغلين عدم معرفتهم بالقوانين أو بسبب مخالفة يسيرة، وخاصة عند عدم وجود بعثة للمملكة في بعض تلك البلدان.

وطالبت الوزارة في بيانها المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم الرضوخ لهذه الأمور؛ حتى لا يتم استدراجهم وإيقاعهم في فخ عصابات منظمة تجيد الاحتيال وتمتهن النصب بهدف ابتزازهم ماليًّا ومعنويًّا.

وشددت على "ضرورة أن يستشير المواطنون البعثات السعودية في الخارج عما يلتبس عليهم قبل التعامل مع أي شخص أو جهة أو مؤسسة مالية غير معروفة من أجل التحقق من مكانتها وشرعيتها، وكذلك في حالة تحويل أموال لأشخاص بغرض استيراد سلع أو مقتنيات وعدم إغفال الاتصال بالسفارة أو القنصلية أو أقرب بعثة للبلد الذي لا توجد فيه ممثلية للمملكة في حال وقوع مكروه لهم، وذلك لحفظ حقوقهم وللتقليل من زيادة المخاطر".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1)
      شعب غبي شعب والله غبي قد انتم على ابو يمن قلتم لا مايعجبناش نشتي اوربي والا تركي والا بنغالي انتم غداء ابو يمن والاعشاه
      4 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 2) » لماذا لم يفتح احد ملف اتفاقية الطائف اين الاعلام !
      مغترب بعد عيد الاضحى الحج ستقوم حملات السعودية بمطاردة كل يمني في كل شارع وملاحقة اليمنيين في محلاتهم وبيوتهم وعلى سطوحهم اليمنيين هم المستهدف الاول للسعوديين لطردهم وقد زرعوا مباحثهم اثناء المهله التصحيحيه عند محلات اليمنيين لمعرفة ملاك المحلات الاصليين فيما يعرف بالتستر لديهم ومعرفة ارصدتهم البنكيه وعليه ستتم محاسبتهم وحبسهم ومصادرة ممتلكاتم والحجز على اموالهم في البنوك بحجة (من اين لك هذا) وانك مخالف لنظام الاقامه والعمل والهدف الاكبر من هذه الحملات للمقيمين القدامى من عشرات السنين الذين كونوا ثروات ستذهب جميعها للخزينه السعوديه مع ترحيل اصحابها اليمنيين .
      4 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 3)
      السعوديه صدق المعلق رقم ثنين السعوديه ناويه على ابو يمن وعلى فكره السعوديه دوله لاتحكم بكتاب الله ولاسنة رسوله للي يحتجوا بهذا الشيء ويمدوحها فالله تعالى يقول وامرهم شورى بينهم وال سعود عاملينها ملكيه وعلماؤهم يبرروها لهم ويسكتوا اليس لهم قدوه بسبط الرسول صلى الله عليه وسلم عندما خرج على توريث الحكم ليزيد اليس خذا هو اسلامنا العدل الجميل اللذي يحق الحق
      4 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة عين على الصحافة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال