النائب العام يوجه بالتحقيق مع قيادات جنوبيه
مأرب برس - صنعاء -
الأحد 06 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 08 مساءً

وجه النائب العام رئيس نيابة عدن بالتحقيق مع محمد على أحمد وعلي منصر وحماده الخوباني بشأن الاعتداء على موزعي صحيفة أخبار اليوم وإحراق الباص التابع لها أمس السبت بمحافظة عدن.

وجاء توجية النائب العام بناء على شكوى تقدمت بها ادارة مؤسسة الشموع بعد اعتداء مسلحين من عناصر الحراك الجنوبي على باص توزيع" أخبار اليوم" لعدد الخميس االماضي..

وهاجم مسلحون ملثمون فجر امس السبت موزعي" أخبار اليوم" وباص الصحيفة بمنطقة القاهرة بالشيخ عثمان محافظة عدن بالرصاص الحي مما أدى إلى إصابة احد الموزعين واختطاف الأخر مع باص التوزيع ونسخ" أخبار اليوم" ويمن فوكس العربية والانجليزية المخصصة للمحافظة.

وسطى المسلحون الملثمون الذين كانوا يستقلون سيارة صالون مخفية الأرقام على مبلغ يقدر بأكثر من 800ألف ريال يمني وتم العثور على باص الصحيفة بعد ساعة من اختطافه وقد أحرقه المسلحون بالكامل مع كمية النسخ.. ومازال مصير موزع الصحيفة مجهولاً.

وأكدت مصادر الشموع بمحافظة عدن بأن من يقف وراء اختطاف باص توزيع الصحيفة والموزع وإحراق الباص فجر امس السبت بمدينة المنصورة هو القيادي في الحراك الجنوبي محمد علي أحمد ومسلحوه.. مطالبة وزارة الداخلية والنائب العام بالتحقيق معه..محملة إياه المسئولية.

من جانبها ادانت نقابة الصحفيين هذه الواقعة الخطيرة التي تهدد بيئة العمل الصحفي داعية وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بمحافظة عدن إلى سرعة التحقيق وملاحقة الجناة وإحالتهم إلى النيابة، وإعادة موزعي الصحيفة وحماية حياتهما.. معبره عن تضامنها الكامل الكامل مع الزملاء في صحيفة" أخبار اليوم.. وداعية كافة المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية التضامن معها.

وفي نفس السياق أكد رئيس دائرة إعلام الإصلاح بعدن– خالد حيدان – بأن استهداف صحيفة" أخبار اليوم" وتكرار البلطجة ضد موظفيها وإحراق الصحيفة ووسائل نقلها وتوزيعها جريمة ينبغي عدم تجاوزها بل ينبغي الوقوف أمامها والقيام بكافة الإجراءات القانونية تجاهها من قبل الجهات المسؤولة.

الى ذلك أدان محمد غالب احمد عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني ما تتعرض له صحيفة "أخبار اليوم" ومؤسسة الشموع من اعتداءات وتقطعات كان أخرها إحراق باص التوزيع الخاص بالصحيفة وإطلاق الرصاص وجرح احد الموظفين واختطاف موظف آخر في محافظة عدن.

على صعيد متصل استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية بشدة الانتهاكات بمصادرة وإحراق نسخ من صحفيتي (أخبار اليوم) العربية و(يمن فوكس) الإنجليزية وتعرض موزع وسائق باص التوزيع لاعتداء بإطلاق النار صوبهما وجرح الموزع وإحراق سيارة التوزيع بعدها وفقا لبلاغ تلقته مؤسسة حرية من مؤسسة الشموع التي تصدر عنها هذه الصحف.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » وصحيفة الايام التي لم يعبرها احد 1
      جنوبي حضرمي النعماني ياما تعرضت الصحف الجنوووبيه والاقلااام الحره من ابناء الجنوووب للتهديد والوعيد ومصادره الصحف وعلى رأس القائمه صحيفه الجنووب الحره (عدن الغد ) ورئيس تحريرها البطل المغوار (فتحي بن لزرق ) ولم يحرك النائب العام ساكنآ ولم نرى اي تصريحات او ادانه من اي جهه شماليه كانت إعلاميه او حقوقيه او امنيه ..ولان صحيفه اللصوص تعرضت لهجوم من قبل شركائهم قامت الدنيا ولم تقعد ياسبحااان الله ,, حراكنا السلمي برئي من هذه التهم البطاله فأرجاءآ العبوها صح ولكن بعيد عنااا فأساليبكم القذره مكشوفه ولن تنطلي علينا ,, اللهم اجعل كيدهم في نحورهم --وثــوررره ثــوررره يـااااجـنـوووب
      4 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 2) » وصحيفة الايام التي لم يعبرها احد 3
      جنوبي حضرمي النعماني مش جديد على قيادة النيابه فهي خاتم بيد المتنفدين في صنعاء تعمل مايريدون وهم معروفون الدين خوفهم محمد علي احمد من مواقفه الشجاعه الهادفه الى توقف جرايمهم في الجنوب والتي تتلخص بسرقة كل تروات الجنوب والاتجار بالمخدرات والاسلحه وكدا تهريبهم للخارج عبر الجنوب بدعم اوربي امريكي للاسف ادا كان هدا النائب شجاع يعطي تعليمات بالقبض على علي محسن لما عمله في حضرموت في قيادة المنطقه التانيه من قتل وتخريب بمجموعة موجهه منه يدعون انها القاعده وكل الشعب والحكومه متاكدين انه هوا وراها ولا شطارتكم فقط تتبلو على الجنوبيين الشجعان الدين يوقفو لكم بالمرصاد لكل عملياتكم القدره علما بانكم لاتعرفون محمد علي احمد وشجاعته يا اندال
      4 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 3) » وصحيفة الايام التي لم يعبرها احد 2
      جنوبي حضرمي النعماني صيحفة الايام الجنوبية وهي صحيفة شريفة وتعرضت لكثير من الاعتداءات والمضايقات وصلت الى حد الاغلاق وما يزال حارسها المرقشي قيد الاسر الى يومنا ولم يحرك هذا الاعمش ساكناً، والان وبتحريض من علي محسن وللضغط على محمد علي احمد للرضوخ للإملات يتحرك القضاء الظالم في صنعاء، كان حرياً بالنائب العام ان يوجد با عتقال على محسن وعفاش وصادق الاحمر لانهم هم من يسرق وينهب ويقتل وليس شرفاء الجنوب
      4 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 4) » صحيقة اليوم
      يمني جنوبي حب اقول كلمتين مختصره ماالفرق بين صحيفة اليوم وصحيفة الايام اليوم شماليه والايام جنوبيه
      4 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 5)
      شغب غجري شعب الجنوب غجر والله واحد يصلح يسميهم الغجر
      شغلونا مدنيه وحريه وسلميه وهم والله قززونا وازنخ من علبة تونه الله يعين الشمال يصبروا عليهم لما ينصجوا ويعقلوا
      4 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 6)
      hmob اسلوب رخيص في الضغط على محمد علي احمد ليوقع لهم في الحوار على ما يريدون
      4 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 7) » لاجديد
      ذكريات مواطن لاجديد فقد ذكرتنا هذه الممارسات بسنوات حكم الحزب الاشتراكي في الجنوب وعمليات السحل والقتل وسحب الناس بالسيارات في الشوارع وهم احياء حتى تتقطع اوصالهم والموت
      واعتقد ان الكثير من المواطنين قد شاهدوا مثل تلك المناظر في شوارع الجنوب
      ويحملون ذكريات اليمه لمشاهد ابشع من ذلك
      4 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 8) » الجنوب
      علي المفلحي الشمال شمال والجنوب جنوب -حقيقه ساطعه والاستقلال وفك الارتباط قادم لا محاله-الله يرحم الشاعر الخالدي عندما قال-كنا جنوب اول وكنتوا بو-يمن غنم بلا راع همل في كل واد----
      4 سنوات و أسبوع و يومين    
    • 9) » س
      يمني مفروض تبوسون ايادي الشماليين خلصوكم من الذل ايام الاشتراكي .يس اظاهر اشتقتم للعبودي.ازعجتوتا تقولو.ثوره وانتم اصلا خارج اليمن
      4 سنوات و أسبوع و يوم واحد    
    • 10)
      العولقي من يسمع الدحابشة الهمج وهم يتكلمون عن المدنية وحقوق الإنسان. يعتقد أنهم من الشعوب المتحضرة.
      وهم في الواقع أبعد خلق الله عن المدنية والتحضر. بل هم قطعان من البشر تعيش في عصور ما قبل الحضارة
      4 سنوات و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال