الغرفة التجارية تنظم الملتقى الثاني للإعلام الاقتصادي
مأرب برس - صنعاء -
الخميس 19 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 07 مساءً

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الملتقى الثاني للإعلام الاقتصادي برعاية رسمية من أمانة العاصمة ومجموعة العالمية للسفريات والسياحة، وبحضور عدد من رجال مال وأعمال وممثلي مؤسسات إعلامية ومنظمات مجتمع مدني.

وفي حفل افتتاح الملتقى قال عمد عبدالفتاح إسماعيل وكيل أمانة العاصمة كلمة الأمانة إن المشاركة في الملتقى مباركة لمثل هذه الأنشطة والفعاليات مساهمة في دعم الإعلام الاقتصادي ليعكس صورة حقيقية عن الواقع ويلعب دوراً بارزاً في ربط جهود الرأسمال الوطني ومؤسسات الدولة لتحفيز الاقتصاد.

وثمن إسماعيل الحرفية في الأداء الصحفي الاقتصادي والشفافية من قبل المؤسسات .. مشيراً إلى حاجة الجهات الرسمية للإعلام الاقتصادي لشراكة حقيقية وتحليل راقي يعطي صورة واضحة لما يحدث في المؤسسات متمثلين ما ذهبت إليه دول العالم مع دراسة سياسة الإعلان.. مؤكداً على أهمية التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية في المؤسسات الإعلامية والشركات على أمل اهتمام رأس المال بهذا المجال.

من جهته رحب محمد زيد المهلا مدير عام الغرفة بالمشاركين شاكراً أمانة العاصمة ومجموعة العالمية على رعايتهم الكريم للملتقى .. وأكد المهلا على ضرورة الاستمرارية في هذه الملتقيات التي تأتي من إيمان عميق لدى الغرفة وإلمام تام من قبل القطاع الخاص بأهمية خلق تفاعل تشاركي بين مختلف مؤسسات القطاع الخاص والذي من شأنه العمل على تنمية القدرات لدى منتسبيها، متمنياً أن يخرج المشاركين بأفضل المخرجات لتحقيق الأهداف المرجوة، وبآليات عمل تنفيذية للمخرجات بما يخدم القطاع الخاص.

من جانبه عبر ممثل مجموعة العالمية مازن الشيباني مدير التسويق بالمجموعة عن إيمان العالمية بأهمية العمل الإعلامي ووجود معرفة بالفجوة بين الإعلام والعمل الاقتصادي .. كما عبر عن سعادته بقيام الغرفة بهذا الدور الخلاق لإيجاد علاقة فاعلة بين الجهات ذات الصلة.

وقدم ابراهيم الظهرة مدير الإعلام بالغرفة ورقة عمل حول آليات عمل ملتقى الإعلام الاقتصادي أوضح فيها الغاية من الملتقى والمتمثلة في تطوير عمل مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية العاملة في الصحافة الاقتصادية.

وكشفت الورقة عن أهداف تتعلق بالتأهيل وأخرى بتعزيز العلاقات وثالثة بتوفير الدعم، معدداً محاور تفعيل مخرجات الملتقى في ثلاثة محاور تتعلق بانتظام الملتقيات وتشكيل لجنة تحضيرية لتكوين صندوق دعم الإعلام الاقتصادي، وأخرى لتحديد استراتيجيات العمل الصحفي الاقتصادي.

وأنتهى الملتقى بتشكيل اللجنة التحضيرية من ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وممثلين عن القطاع الخاص وثلاثة ممثلين عن الصحفيين، على أن تعقد اللجنة أول اجتماعاتها صباح السبت القادم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال