صنعاء: اعلاميون وحقوقيون يشكلون لجنة لمتابعة قضية الصحفية الهولندية وزوجها المختطفين

السبت 31 أغسطس-آب 2013 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2021

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم السبت وقفة تضامنية في مقر النقابة بصنعاء ، للمطالبة بتحرير الصحفية الهولندية جوديث شبيجل وزوجها بودوان برنديسون اللذين اعلن عن  اختطفاهما منذ يونيو الماضي.

وطالب الصحفيون والحقوقيون والناشطون الشباب المشاركون في الوقفة وزارة الداخلية بـ"كسر سياج الصمت والسرية المحاط بجريمة اختطاف الصحفية الهولندية وزوجها وكشف هوية الجناة للمجتمع والتعامل معهم بشكل حازم"، معبرين عن رفضهم جعل الصحفيين عرضة للابتزاز والمساومة ، كما عبروا عن استيائهم من صمت القوى السياسية ازاء هذه القضية وعدم اعلان موقف يدين هذه الجريمة المسيئة لليمن.

وشدد المشاركون على ضرورة تصعيد اشكال الاحتجاج والتواصل مع الجهات المعنية كوزارة الداخلية ورئاسة الجمهورية والنائب العام. كما ناقش المشاركون إمكانية تفعيل القضية قضائيا .

وثمن المشاركون أهمية التواصل والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والمنظمات الدولية كالاتحاد الدولي للصحفيين للضغط على الحكومة من أجل بذل جهود جادة لتحرير الصحفية المختطفة وزوجها.

واقروا تنشيط الدور الإعلامي عبر وسائل الإعلام المختلفة وبأشكال واليات متعددة ومتنوعة.

وشكل المشاركون في الفعالية لجنة مصغرة لمتابعة القضية واتخاذ اجراءات تصعيد تكونت من ؛  أشرف الريفي، سامية الأغبري، الحسن الجلال، عدنان الراجحي، جابر الغزير، هشام الزيادي، ارسال بشر

ايلاء عبدالعزيز.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة السلطة الرابعة