وزير في حكومة الوفاق يعلن تعز مدينة منكوبة مائيا وتعد الأولى عالميا في شحه المياه
مارب برس - محمد الحذيفي- تعز
الإثنين 05 أغسطس-آب 2013 الساعة 11 مساءً
 
  اكد المهندس عبد السلام رزاز وزير المياه والبيئة ان مدينة تعز تعتبر مدينة منكوبة مائيا وإنها أول المدن في العالم التي تعاني من شحة المياه".

وقال خلال لقاءه مساء اليوم عدد من الصحفيين ، الى ان ما تعانيه تعز من شحه في المياه هو نتاج لتراكم الإشكالات المائية منذ سبعينات القرن الماضي دون حلول .. مشيراً الى ان ما تنتجه 64 بئرا والمقدرة بتسعة ألاف متر مكعب لا يساوي ما تنتجه 3 آبار في أي مكان آخر.

واضاف وزير المياه والبيئة أن المؤسسة المحلية للمياه بتعز لديها مشاكل إدارية ومؤسسية كبيرة يجب معالجتها , وأن الحل الأساسي لمياه المدينة تكمن في تحليه مياه البحر.. ومشيداً بجهود السلطة المحلية في المحافظة في متابعة المنحة المقدمة من ولي عهد المملكة العربية السعودية للمساهمة في حل مشكلة المياه بمحافظة تعز ..وكذا جهود الوزارة وسعيها لتوفير 180 مليون دولار كقروض ومساعدة لانشاء محطة لتحلية مياه البحر.

واستعرض وزير المياه المشاكل التي ضاعفت من تفاقم مشكلة المياه بتعز ومنها الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وأعمال التخريب والاعتداءات التي تتعرض لها آبار وأنابيب المياه ..بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من الموظفين والمديونية الكبيرة للمؤسسة التي تفوق المليار ريال لدى المواطنين والقطاع العام .

من جانبه دعا محافظ تعز الحكومة الى دعم مؤسسة المياه والكهرباء وصندوق النظافة والتحسين في المحافظة لاهمية الدعم العاجل لاستمرار تقديم خدماتها لسكان المحافظة .. كما طالب المواطنين سرعة تسديد فواتير المياه المستحقة لفرع المؤسسة بعد ان أصبحت إيراداتها لا تغطي التزاماتها الشهرية .

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة المحلية
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال