السلطات الأمريكية تسحب جوازات اليمنيين الحاملين لجنسيتها .. واليمن تؤكد عدم شرعية الاجراءات

الأحد 14 يوليو-تموز 2013 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 9137
 
 

أقدمت السلطات الأمريكية مؤخراً ، على سحب جوازات بعض اليمنيين من حاملي الجنسية الأمريكية، دون وجه حق ودون الرجوع للقضاء والأنظمة والقوانين.

وأوضح القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن عادل السنيني - خلال لقائه أمس السبت، عدد من مسؤلي وزارة الخارجية الأمريكية، ووزارة الأمن الداخلي، وإدارة الهجرة والجنسية، وطاقم القنصلية بالسفارة الأمريكية في صنعاء – أوضح عدم جدوى وشرعية هذه الإجراءات غير القانونية، مؤكدا أن اليمن تحترم القوانين والأنظمة الأمريكية التي تحرم مثل هذه الإجراءات .

كما ناقش القائم بالأعمال مع الجانب الأمريكي موضوع تأخير الإجراءات والمعاملات وقضية فحص الحمض النووي لليمنيين .
وأطلع القائم بأعمال السفارة اليمنية المسؤولين الأمريكيين على ما تضمنته شكاوى أبناء الجالية اليمنية إزاء ما يشعرون به من تمييز في الإجراءات القنصلية والسفر، وكذا عدم الاهتمام بقضاياهم وتجاهل معاملاتهم القانونية، مؤكداً أهمية إنجاز معاملاتهم في ظل الحدود الزمنية المعقولة أسوة بالجاليات الأخرى ووضع حلول شفافة وموضوعية حول مسألة التأخير والمضايقات والاحتجاز في المطارات لساعات طويلة .
وعبر عن ثقته في تفهم المسئولين الأمريكيين في الجهات المعنية لتلك الشكاوي والحرص على وضع المعالجات السريعة لها بما يواكب ما تشهده العلاقات الطيبة والمميزة والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين من تطورات متنامية في كافة المجالات .
وطالب القائم بأعمال السفارة جميع أبناء الجالية اليمنية باحترام والالتزام بالقوانين والأنظمة والضوابط للولايات المتحدة الأمريكية، والتواصل مع السفارة عبر القنصلية الفخرية لمعالجة أي قضايا أو مشاكل قد يتعرض لها أبناء الجالية ليتم معالجتها عبر القنوات الرسمية .

من جانبهم أبدى المسؤولون الأمريكيون تفهمهم للشكاوى المقدمة من أبناء الجالية اليمنية ووعدوا بحل ومعالجة الإشكالات التي تواجه أبناء الجالية، مؤكدين على ضرورة التعاون والتواصل مع السفارة اليمنية لمناقشة وحل الإشكالات التي قد تحدث، وأكدوا حرصهم علي تحسين وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر