القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن يؤكد احترام اليمن للقوانين والأنظمة الأمريكية

الأحد 14 يوليو-تموز 2013 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2722

أوضح القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن عادل السنيني عدم جدوى وشرعية هذه الإجراءات الغير قانونية. مؤكدا أن اليمن تحترم القوانين والأنظمة الأمريكية التي تحرم مثل هذه الإجراءات .

وناقش السنيني - خلال لقاءه عدد من المسؤولين الأمريكيين في وزارة الخارجية، ووزارة الأمن الداخلي، وإدارة الهجرة والجنسية، وطاقم القنصلية الأمريكية المعين حديثاً بالسفارة الأمريكية بصنعاء - هموم وقضايا ومشاكل أبناء الجالية اليمنية منها ما تنامي مؤخرا من أخبار عن سحب الجوازات عن بعض اليمنيين الأمريكيين دون وجه حق ودون الرجوع للقضاء والأنظمة والقوانين، وكذا موضوع تأخير الإجراءات والمعاملات وقضية فحص الحمض النووي

واطلع القائم بأعمال السفارة اليمنية المسؤولين الأمريكيين على ما تضمنته شكاوى أبناء الجالية اليمنية إزاء ما يشعرون به من تمييز في الإجراءات القنصلية والسفر وكذا عدم الاهتمام بقضاياهم وتجاهل معاملاتهم القانونية، مؤكداً أهمية إنجاز معاملات أبناء الجالية اليمنية في ظل الحدود الزمنية المعقولة أسوة بالجاليات الأخرى ووضع حلول شفافة وموضوعية حول مسألة التأخير والمضايقات والاحتجاز في المطارات لساعات طويلة .

من جانبهم أبدى المسؤولون الأمريكيون تفهمهم للشكاوى المقدمة من أبناء الجالية اليمنية ووعدوا بحل ومعالجة الإشكالات التي تواجه أبناء الجالية، مؤكدين على ضرورة التعاون والتواصل مع السفارة اليمنية لمناقشة وحل الإشكالات التي قد تحدث، وأكدوا حرصهم علي تحسين وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .

وطالب السنيني جميع أبناء الجالية اليمنية باحترام والالتزام بالقوانين والأنظمة والضوابط للولايات المتحدة الأمريكية، والتواصل مع السفارة عبر القنصلية الفخرية لمعالجة أي قضايا أو مشاكل قد يتعرض لها أبناء الجالية ليتم معالجتها عبر القنوات الرسمية

كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر