استهتار السفارة وموظفيها مع المغتربين العائدين
مغتربون يمنيون يشكون للنائب العام ابتزاز سفارة اليمن وقنصليتها بجدة ومنحهم تصاريح وهمية
مأرب برس- خاص- جـبرصـبر
السبت 15 يونيو-حزيران 2013 الساعة 09 مساءً
  
 

رفع عدد من المغتربين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية بلاغاً وشكوى الى النائب العام الدكتور الأعوش لإنصافهم من الضرر الذي لحق بهم من السفارة اليمنية وقنصليتها بجدة.

وحسب بلاغ المغتربين تلقى "مأرب برس" نسخة منه جاء فيه" نحن المغتربون المينيين بالمملكة العربية السعودية, نرفع شكوى وبلاغا الى سيادتكم ضد السفارة اليمنية وقنصليتها بجدة بكل موظفيها, أبتدأ من السفير حتى أصغر موظف بالسفارة, لإنصافنا كمغتربين يمنيين, من الضرر الذي لحق بنا".

واتهم المغتربون في بلاغهم السفارة والقنصلية بما سموه "بالنصب والاحتيال والبيع والمتاجرة بقضاياهم".

وكانت السفارة اليمنية وقنصليتها بجدة قد اعلنت عن منح تصاريح مرور لليمنيين المخالفين لنظام الإقامة, الراغبين بمغادرة المملكة العربية السعودية".

وقال المغتربون" ان الكثير منهم لبى الإعلان, ودفعوا مبالغ مالية مقابل ذلك التصريح الذي سلم لهم، وعند ذهابهم الى الجوازات تفاجأوا برفض السلطات السعودية للتصاريح، كونها غير معمدة من قبل الجهات الرسمية السعودية".

لافتين الى ان سفارة اليمن لم تبلغهم بذلك الاجراء، وانما اكدوا لهم مغادرتهم المملكة بذلك التصريح"، مؤكدين" انهم وعند عودتهم للسفارة لابلاغها بذلك الاجراء، رفضت التعامل معهم".

واعتبر المغتربون ما اقدمت عليه السفارة من اجراء بمنحهم تصاريح بمبالغ مالية دفعوا قيمة التصريح الواحد (60 ريالاً سعودي)، مجرد ابتزاز ونهب، جنت من ذلك ملايين الريالات، حيث كان آلاف المغتربين قد دفعوا مقابل ذلك حسب طلب السفارة بالرياض والقنصلية بجدة "، مؤكدين بذات الوقت "ان التصريح مكتوباً في واجهته يصرف "مجاناً".

وقد حصل "مأرب برس" على نسخة من السندات والتصاريح التي سلمتها السفارة لليمنيين الراغبين بالعودة، وقد كتب عليه في الواجهة (هذا التصريح يصرف مجاناً).

وتحدث احد المغتربين اليمنيين العائدين في تصريح خاص لـ"مأرب برس" عن المعاناة التي لاقوها في سفارة اليمن بالرياض بقوله" ان السفارة قامت بمخادعة المغتربين عندما اعلنت عن وجود تصاريح لمن اراد العودة الى اليمن".

وقال: رضوان شايف الأشقر" دفعت وغيري آلاف اليمنيين مبالغ مالية مقابل ذلك التصريح، رغم انه يصرف مجاناً، وعندما ذهبنا لنسافر به، إلا ان السلطات السعودية رفضت ذلك، لأنه أي "التصريح"، غير معمد من قبلها".

وأضاف" عدنا الى السفارة، وبعضنا عرض دفع مبالغ كبيرة لكي تعمد تلك التصاريح، إلا ان السفارة رفضت، ولم تتعامل معنا بأهمية، وكان رد القنصل علينا" وش اللي جابكم؟!.الطريق اللي أدتكم تروحكم".

وأكد رضوان الأشقر" أنه اضطر وكثير من اليمنيين عندما لم يجدوا أي حيلة، ان يسلموا انفسهم للأمن السعودي، والذي بدوره قامت بحبسهم لمدة يومين، قبل ان يتم ترحيلهم الى اليمن".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » قول اقبح من الفعل ورد القنصل او الصحيح
      ابوقطيم عند قراءات الخبر ظنيت ان السفاره اهملت مساعدت مواطنيها ولاكن بعد تمحيص الخبر وجد ان الواطنين دخلوا السعوديه عن طريق التسلل وقد يكون اكثرهم محملين بالجرائم الجنائه التي يجب على كل سفارة اي دولة النائي بنفسها بعدم التدخل في الموضوع لأنه خرج العرف السياسي اما ماقال القنصل الطريق اللي دخلت معه عد معه كلامه صحيح اما متخلفي الحج والعمره والذين لم يكونوا عند كفلاهم هم من يشملهم النظام تسهيل سفرهم او نقل كفالاتهم واعتقد ان النائب العام لن تنطلي عليه هذه الحيله وسوف تتأخر عن البت فيها لمتصاص غضب المحتجين؛
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 2)
      سعودي نجد السعوديه السعوديه السعوديه


      وهو انتم راس بلا والفساد والجريمه
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 3)
      هههههه هادي استباح كرامات المواطن اليمني واليمن باع الارض والجو والبحر للامريكان فالسفن التابعه للشركات الصيد الامريكيه تصتاد الاسماك في البحر عدا اساطيلهم المتحكمه بالمياه والطائرات بدون طيار تصيد اليمنين من الجو وباسم القاعده وهم مدنيين ابريا ابحثو في قوقل عن اجريمه قرية المحجله و الكثير من اليمنين قتلو باسم القاعده والسفير الامريكي يتحكم في البر ولا يصدر قرار الا باذنه وهو الحاكم الفعلي لليمن وهادي تارك القاعده لامرين الامر الاول هو ان يستلم مكافات من الامريكان والثاني من اجل البقا في الحكم على اساس هو بيحافظ على امن المواطن الامريكي ليش ما يحارب الي بطفو الكهربا ويهتم بامن المواطن ولقمت عيشه . في نفس الوقت بيحلب من دول الخليج وهم يتحكمو بالمشايخ الي هم اصلا بيع وثانيا مسلم الامر في صعده للحوثيين باختصار اليمن والمواطن اليمني لا يوجد له ولا لكرامته اي اهتمام يموت جوع يقتل تهان كرامته
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 4) » الى المعلقين المسمين نفسهم سعوديين
      السروري الى المعلقين المسمين انفسهم سعوديين وانا اشك في ذالك بس للذي في قلبه مرض منهم اقول سيذهب الفلبيني إلى الفلبين والهندي إلى الهند والبنغالي والأفغاني وغيرهم إلى بلادهم. بس انتم ستبقون جيراننا هذا شئ ماله حل وعليكم التعايش معه.
      الأيام دول وان تربي عدوات واحقاد للمستقبل فهذا هو العبط بعينه. ناهيك عن قطع الأرحام والتأريخ المشترك من ايام جرهم وإسماعيل وسيستمر.
      والنفط ماهو مستمر للأبد وكذالك الفقر في اليمن. تصرفكم الحسن مع جيرانكم هو لمصلحة اجيالكم في الأول.
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 5) » بلاكم منكم وفيكم
      ابو مناحي من وين تبون تجيكم حكومة نزيهة وانتم اصلا شعب فاسد، حكومة فاسدة ولدت من رحم شعب فاسد والخبث لايولد الا خبثا مثله
      يجي الواحد منكم متسلل ثم لاتورط قام يبكي ويصيح ليه السفارة ماحلت مشكلته
      ياصبر الارض عليكم صبراه
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 6) » المعلق السروري سلمة لسانك ولله درك
      غريد الوادي يقال شر مايدخره الإنسان ,,عداوة الجار والشاعر ,,
      كما أن هذه النماذج السافله لاتمثل إلآ نفسها وقيتها الحقيقية ومستواها لايتعدى حيث تقف (الشعب السعودي نعرفهم ويشهد الله بأنهم أصحاب شهامه ونخوة وفزعه وكرم وسنظل بأذن الواحد الأحد إخوان وأهل تربطنا وشائج القربى والدم والنسب رغم أنف بعض الرعاع ونباح بعض الجراء فالمملكة العربية السعودية والجمهوريه اليمنيه وإن شابها سحابة صيف إلآ أن الظفر لايطلع من اللحم هذه حقيقه فإحنا وهم أصحاب الجزيرة العربيه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها هذه هي حقيقه يجب أن يفهمها الكل ودعونا نورث لأجيالنا إلي بعدنا مستقبل التعايش والألفة والمحبة والتراحم فالبقى لله وحده دعونا من التشنج والمهاترات وقلة الحياء والكلام الجارح الي يهدم ولا يبني
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 7) » المعلق السروري سلمة لسانك ولله درك
      غريد الوادي اللهم من كانت نيته بث الفتنه والفرقه فأفتنه في نفسه وأهله وفرق مابين لحمه وعظمه وأذله وأخزيه إنك القوي العزيز إستجب دعائنا ياكريم
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 8) » ايش ساقك على المر
      شاهد المواطن لاي دوله له حقوق وعليه واجبات مهما كان سلوكه ومن واجب دولته ان تحميه وما قامت به السفاره عمل وسخ لان الكل يعلم ان التصريح مجاناً حسب تعليمات الدوله .ورد السفير او القنصل وسخ ايضاً حتى وان كانوا متسللين ودخلوا المملكه بطرق غبر مشروعه من واجب السفاره ان تقف معهم هدا المسكين الدي عرض حياته للخطر من اجل لقمة العيش لو كانت لديه دوله بما تحويه الكلمه من معنى لما ترك وطنه.اعطيك مثل على دلك: في الجنوب كان خريج الثانويه العامه وخريج الجامعه لا تصرف له شاهدة التخرج بل اقرار النجاح فقط كي لا يفكر بمغادرة البلد وتكفل له الوظيفه. (العمل حق وواجب على كل مواطن قادر على العمل)
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 9) » لاحكومة
      سالم الحكومة ومن يحكمها وسفارتها وقنصلياتها حول العالم ليس في السعودية فاسدة ووسخة ومرتشية وملعونة الى يوم الدين فانسال الله ان يبعد السفراء والقناصلة من مناصبهم لانهم من بقايا الرئيس الفاسد السابق والحالي
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 10) » عجائب الزمن
      دبجي سفاره اتباع ال سعود لدى ال سعود شى طبيعي

      لاتخيبونا في النشر ولاتتجاهلونا حتى اذا اعترضنا نشرتم الاعتراض فقط
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 11) » لابد من جدية واتخاذ قرارات
      مشبب حلوان سبق كان كتبت ولكن لا حياة لمن تنادي
      اناشد فخامة الرئيس/ بن هادي ان يشكل لجنة تحقيق واذا ثبت ادانتهم يعمل قرارات منها/
      1/‏ اخذ الفلوس التي اختلسوها ويتم انشاء بها صندوق يسمى صندوق المغتربن المرحلين ويتم دعمة من الحكومة مهمتة ايجاد حلول لكل المرحلين وايجاد اعمال ووظائف
      2/‏ يتم محاكمتهم وسح الحصانة منهم وتغييرهم وتغريمهم
      2/‏ تشكيل لجنة من الرئاسة ومجلس الوزراء بمتابعة اصلاحات شوؤن المغتربين
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 12) » السعودية تتعمد اهانة الحكومة اليمني
      محمد علي النهمي السعودية تهين المغترب وحكومته في ان واحد لا يوجد اي جاليه في السعودية يرفض تصريح سفارتها الى اليمن وعلى حكومة القسمه ان تعلم ذلك وتخبرنا اي السياده يا ابو يمن؟
      السفارة الاندنوسية منحت رعاياها جواز سفر لمدة سنه مجانا ومنعت السعودية من اصدار اي اقامة لرعاياها لانهم يشعرون بئهانة رعاياهم ويرفضون ان يعملون دون اتفاق مع الحكومة الاندنوسية فاين اليمن من اندنوسيا مجرد سؤل؟
      4 سنوات و 5 أشهر و 3 أيام    
    • 13) » الغدر
      بندر الحكومه اليمنيه غداره من زمان واقول للمصلحجيه ان يتقوى الله في الغلابه اما بنسبه للسعوديه فهذه عادتهم مع اليمنيين ولكن نقول لهم (كل غايم لازم توصل له الشمس)اليوم فيا وبكره فيك والكمال لله والارزاق بيد الله
      4 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » فساد القنصليه
      احمد البيضاني اصبحت قنصلية اليمن بجدة محل تجاري لقراصنة الفساد والأحتيال .انا احد مراجعين القنصلية عندما ذهب مع الاف المراجعين لمعاملة جواز بدل فاقد تبلغ قيمة الجواز 360ريال فقط في الاعلان الرسمي للمكتب صندوق المالية للمصلحة الهجرة والجوازات .لاكن المفاجئة ان يتم أخذ 960ريال امام الملئ والمصيبة الأكبر يعطونك سند بأستلام 82دولار من فلان ابن فلان وعندما قلت له لو سمحت سجلي المبلغ المدفوع في السند 960رفض وقال هاذا الموجود بكل أستفزاز وعندما الحيت عليه هددني بقولة أسأرمي معاملتك ان كررت ازعاجي اخواني 600ريال التي هيى بالاساس غير رسمية لمن تذهب هل يوجد بلاطجة يتبعونا في الغربة لذا عليكم بمكافحة الحشرات المدمرة لأقتصاد بلدنا .وماخفي اعظم كل مكتب شاهدته يوجد به أطفال لموظف قسم بالله العظيم حتى المنضم او الحارس مع ابنة وينادي ابوي اخليهم يدخلوأ
      4 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال