السفارة تقدم خدماتها في الفترتين الصباحية والمسائية
السفارة اليمنية في الرياض تلتقي برؤساء الجالية اليمنية في المناطق الشرقية والشمالية
مأرب برس - صنعاء
الخميس 30 مايو 2013 الساعة 09 مساءً

اطلع القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض السفير صالح الشاعري رؤساء الجالية في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى بالمملكة العربية السعودية على الجهود التي تقوم بها السفارة مع الجهات المختصة في المملكة ، لتسهيل استفادة العمالة اليمنية من فترة السماح الملكية للعمالة الوافدة لتصحيح أوضاعهم .

داعيا قيادات الجالية إلى الاسهام الفاعل وان يكونوا عونا وسندا للجهد الدبلوماسي والعمل كفريق واحد لتقديم الدعم والمشورة والتوجيه والإرشاد للعمالة اليمنية وحثها على الاسراع في تصحيح اوضاعها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها وزارتي العمل والداخلية السعودية للعمالة الوافدة، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشار السفير الشاعري الى ان السفارة تحرص على استكمال المعاملات القنصلية واستمرار طاقم السفارة في تقديم الخدمات على مدى الفترتين الصباحية والمسائية والعمل ايام الاجازات والعطل الرسمية .

وأوضح ان السفارة شكلت لجان ميدانية تقوم بالنزول الميداني الى المناطق البعيدة عن العاصمة الرياض وتقدم الخدمات القنصلية للعمالة اليمنية بهدف توفير اعباء السفر والاستفادة القصوى من الوقت.

من جانبه عرض القنصل الدكتور عمر ابراهيم الاجراءات والضوابط القانونية المتبعة للعمل القنصلي.. داعيا قيادة الجالية لتكثيف تعاونها مع السفارة في الوقت الراهن وخاصة في مجال توعية العمالة اليمنية للاستفادة من الفترة المتبقية من المهلة لتصحيح اوضاعهم، معربا عن شكره لتعاون قيادة الجالية الايجابي مع السفارة ومع الجان الميدانية.

فيما اكد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات العميد محمد عبدالقادر الرملي حرص الجميع على تقديم افضل الخدمات لأعضاء الجالية اليمنية في المملكة ، مؤكدا على ضرورة تكاتف جهود الجميع مع السفارة في هذا الظرف الاستثنائي .

ودعا ابناء الجالية اليمنية ليكونوا سفراء لليمن من خلال التعاملات والسلوكيات اليومية والالتزام بأنظمة وقوانين المملكة.

وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة في منح تصاريح المرور والتي تقع مسؤوليتها على السفارة بالدرجة الاساسية وأن مصلحة الهجرة والجوازات ستكون عونا وسندا لجهود السفارة في خدمة الجالية اليمنية في المملكة وتذليل المعوقات وتسهيل الاجراءات حتى تتمكن العمالة اليمنية من سرعة تصحيح وضعها في ظل الفترة الممنوحة لها .

وعلى صعيدا آخر كرمت السفارة في الرياض اليوم الخميس عدداً من العاملين فيها بمناسبة انتهاء فترة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » انا الحجاز العظيم ياقزم
      الحجاج ابن يوسف ياقزم انا الحجاز العظيم
      ياقزم انا نجد الابيه
      ياقزم انا ازد السراه
      ياقزم نحن العرب ونحن الاسلام
      ياقزم نحت اجدادنا الجبال في الحجر
      ليبنو قصور.
      ياقزم استقبل شعيب الحجازي
      موسى حين خرج خائف يترقب والمصريين
      يقتفون اثره يريدون قتله.
      وفتح له ذراعيه وامن روعه جدنا شعيب الحجازي
      وحتظنته ارض الحجاز ..

      ياقزم قبل اقدام اجدادنا
      ملوك الصين والهند واسبانيا.
      بحد السيف وفرضنا ثقافتنا ولغتنا
      وديننا على الجميع.
      ياقزم حولناك من عبد عند قدمي
      الحبشي الا مخلوق تنطق بالعربيه
      ياقزم نحن قاره وانت محشور في ركنك القصى
      راكع عند قدمينا..

      على النت الان رائعه
      الجزء الثاني من سرقه تاريخ الحجاز العظيم والجنوب السعودي
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » سفارتكم تستهبل عليكم
      ابو نبيل تصحيح الاوضاع يتم من خلال مكتب العمل
      اما دور السفارة فهو فقط تسهيل خروج الهاربين من كفلاءهم واستخراج جوازات سفر بديلة لهم
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » كلام مفلس
      أبو شهاب كلام مفلس وشخص مفلس ... واسوء من يتحدث عن تاريخ المملكة . .. عندما أسمع كلامك أحس أنه الحجاز العظيم ليس له تأريخ مع أننا لا ننكر تأريخ الحجاز .
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 4)
      LOVE YEMEN امريكا هي الي بتوزع المناصب والوزارات على المشايخ والاحزاب واي حزب او شيخ او منظمه يريد منصب لازم ركعتين مقدما امام السفير الامريكي لانه الحاكم الفعلي لليمن اما الرئيس المركوز من قبل امريكا فقد باع اليمن جوا وبرا وبحرا للصيادين الامريكيين كي يماريوس هواية صبد المسلمين في اليمن تماما مثل ما باع الجنوب لعفاش من اجل منصب ولا احد في اليمن يهمه امن وكرامة المواطن اليمني اهم شي امن المواطن الامريكي ولو ذبح اليمن باكمله طبعا الاحزاب والمشايخ اهم شي المناصب اما المواطن يموت سبعين موته وقلك عملو ثوره هم غير اتقاتلوا على نهب اليمن والضحيه المواطن المسكين
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 5)
      WOWO امريكا هي الي بتوزع المناصب والوزارات على المشايخ والاحزاب واي حزب او شيخ او منظمه يريد منصب لازم ركعتين مقدما امام السفير الامريكي لانه الحاكم الفعلي لليمن اما الرئيس المركوز من قبل امريكا فقد باع اليمن جوا وبرا وبحرا للصيادين الامريكيين كي يماريوس هواية صبد المسلمين في اليمن تماما مثل ما باع الجنوب لعفاش من اجل منصب ولا احد في اليمن يهمه امن وكرامة المواطن اليمني اهم شي امن المواطن الامريكي ولو ذبح اليمن باكمله طبعا الاحزاب والمشايخ اهم شي المناصب اما المواطن يموت سبعين موته وقلك عملو ثوره هم غير اتقاتلوا على نهب اليمن والضحيه المواطن المسكين iiiiiiiiii
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » يامن تعمدون على ذلنا لكم يومنا فيه تلقون الله
      رائد الزبيدي تقصدون السفارة الاحمرية الزيدية القمعية لبيع الشعب اليمني في كافة انحاء العالم بدون حقوق ولا رحمة اي سفارة ياجماعة الجهل وقهر الرجال سوف يثور الشعب يوما عليكم فلا تحسبوا انكم تسلمون منه حسبنا الله فيكم جميعا قاتلكم الله من سفارة لاتأبه الى لمصالحها الدنيئة مع اي دولة لبيع اليمني الحر الذي اصبحت سلة القمامة لها كرامة ومزينه بالألوان واليمني يتصفى في الحدود ويذل من كفلائه بلا حقوق
      4 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 7) » التعليق 5 و 4 اشمئزاز وغثيان
      بن عقيل التعليق اعلاه قد تكرر عشرات المرات فصاحبه مفلس مثل تفكيره الضيق العقيم الذى يحمل مشاكله واخطائه على الغير ... فا امريكا ليست السبب بل السبب لكل مشاكل اليمن هم من حكمها ويتحمل الجزء من المشكلة الشعب ايضا شارك بالخطاء والتصفيق والتطبيل والشعارات الجوفاء الت لا تحل مشاكل البلد مثل بالروح بالدم نفديك يا علي ومالنا الا علي عفاش ... لا نذهب بعيد ونترك القريب الذى هو سبب مصائبنا .ز. فالعقلية المتخلفة هى التى تذهب بعيدا وتتفاعل مع الاحداث والقضايا خارج الوطن وازمن والتاريخ وتحمل مسؤلية تخلفنا الغرب او الاخرين خارج الحدود .... صحيح قد يكون هناك تدخلات خارجية تضر باليمن مثل ايران لكن هذا لا يعنى ان مضائبنا تاتى من الخارج بل من الداخل
      4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » اين الهوية العربية واين الهوية الاسلامية منك يا حجاج الحجاز
      من واشنطن التعليق رقم 1 فيه نوع كبير جدا من المغالطات التاريخية لطمس الحقائق واحداث التاريخ ..فعيب الكذب والمغالطات
      4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 9) » المهجر
      اليل اي سفارة تكلموعليه لايوجدسفارة يوجدمعرض بشر ومزاد
      4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 10) » المهجر
      اليل اي سفارة تكلمون عليها لايوجدسفارة يوجدمعرض بشر ومزاد
      4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 11) » لانتم تحلون لنا ولا نحن نحل لكم
      ابو اليم السفاره مشغوله من سنوات بتحسين العلاقه مع ارباب الاموال مايقارب 2000 مستثمر وبعض المتجنسين اما المعترب فتستحي ان ينتسب لها وهو ايضن يبادلها نفس الشعور اتركو المزايدات واضيفونا للسفاره البنجاليه فانتم ملوثين وحرام ان تكونوا اوصيا حتى على اسركم
      4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » بقايا الحجيج رقم 1 بقايا حجيج
      محمد مشكلة الاجنبي ليس مع المواطن السعودي او مع القرارات فهي تخص الجميع المشكله مع بقايا الحجيج ومع من تجنسوا وهم غير مواهلين لحمل الجنسيه ومع المتسللين من ابنا المناطق الحديده
      4 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال