السفارة اليمنية في الرياض تلتقي برؤساء الجالية اليمنية في المناطق الشرقية والشمالية

الخميس 30 مايو 2013 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 3718

اطلع القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض السفير صالح الشاعري رؤساء الجالية في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى بالمملكة العربية السعودية على الجهود التي تقوم بها السفارة مع الجهات المختصة في المملكة ، لتسهيل استفادة العمالة اليمنية من فترة السماح الملكية للعمالة الوافدة لتصحيح أوضاعهم .

داعيا قيادات الجالية إلى الاسهام الفاعل وان يكونوا عونا وسندا للجهد الدبلوماسي والعمل كفريق واحد لتقديم الدعم والمشورة والتوجيه والإرشاد للعمالة اليمنية وحثها على الاسراع في تصحيح اوضاعها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها وزارتي العمل والداخلية السعودية للعمالة الوافدة، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشار السفير الشاعري الى ان السفارة تحرص على استكمال المعاملات القنصلية واستمرار طاقم السفارة في تقديم الخدمات على مدى الفترتين الصباحية والمسائية والعمل ايام الاجازات والعطل الرسمية .

وأوضح ان السفارة شكلت لجان ميدانية تقوم بالنزول الميداني الى المناطق البعيدة عن العاصمة الرياض وتقدم الخدمات القنصلية للعمالة اليمنية بهدف توفير اعباء السفر والاستفادة القصوى من الوقت.

من جانبه عرض القنصل الدكتور عمر ابراهيم الاجراءات والضوابط القانونية المتبعة للعمل القنصلي.. داعيا قيادة الجالية لتكثيف تعاونها مع السفارة في الوقت الراهن وخاصة في مجال توعية العمالة اليمنية للاستفادة من الفترة المتبقية من المهلة لتصحيح اوضاعهم، معربا عن شكره لتعاون قيادة الجالية الايجابي مع السفارة ومع الجان الميدانية.

فيما اكد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات العميد محمد عبدالقادر الرملي حرص الجميع على تقديم افضل الخدمات لأعضاء الجالية اليمنية في المملكة ، مؤكدا على ضرورة تكاتف جهود الجميع مع السفارة في هذا الظرف الاستثنائي .

ودعا ابناء الجالية اليمنية ليكونوا سفراء لليمن من خلال التعاملات والسلوكيات اليومية والالتزام بأنظمة وقوانين المملكة.

وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة في منح تصاريح المرور والتي تقع مسؤوليتها على السفارة بالدرجة الاساسية وأن مصلحة الهجرة والجوازات ستكون عونا وسندا لجهود السفارة في خدمة الجالية اليمنية في المملكة وتذليل المعوقات وتسهيل الاجراءات حتى تتمكن العمالة اليمنية من سرعة تصحيح وضعها في ظل الفترة الممنوحة لها .

وعلى صعيدا آخر كرمت السفارة في الرياض اليوم الخميس عدداً من العاملين فيها بمناسبة انتهاء فترة.


كلمات دالّة

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر