الأمن السعودي يوقف 1592 متسللا على حدوده مع اليمن ويعلن الملاحقة لا زالت مستمرة

الثلاثاء 07 مايو 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 5079
 

تمكنت قوات الأمن السعودية من القبض على 1592 متسللا خلال أسبوع حاولوا الدخول إلى المملكة عن طريق الحدود مع اليمن البالغ طولها حوالي 2000 كيلو متر.

وأوضحت اللجنة الخاصة برصد الإحصاءات والتقارير حول أعداد المقبوض عليهم من المتسللين بمختلف الجنسيات بإمارة منطقة عسير أن الحملات الأمنية المستمرة في جميع محافظات ومراكز المنطقة أسفرت عن القبض على 1592 متسللاً خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت اللجنة في بيان لها أن عمليات ملاحقة المتسللين لازالت مستمرة عن طريق حملات أمنية مشددة تشترك فيها جميع الجهات الأمنية في محافظات ومراكز المنطقة ، مؤكدة انخفاض معدلات بلاغات المواطنين عن وجود المتسللين واختفاء المتسللين بشكل كبير في المنطقة.

وكانت قوات الأمن السعودية أعلنت في الثلاثين من الشهر الماضي أنها اعتقلت 2526 أجنبياً من المخالفين لقوانين العمل في المملكة خلال أسبوع على الحدود مع اليمن .

وألقت قوات الأمن السعودية القبض في 7 نيسان / ابريل الماضي ، على 606 من الأجانب المخالفين لقوانين العمل في المملكة خلال شهر على الحدود مع اليمن، كما أعلنت في 13 الجاري أيضاً، القبض على 681 متسللاً من مجهولي الهوية في منطقة عسير جنوب غرب السعودية .

يشار إلى أن أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد بن عبد العزيز، اتهم في وقت سابق، مَن وصفها بـدولة معادية لم يسمّها، بالوقوف وراء زيادة أعداد المتسلّلين إلى منطقته.

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة يمنيون في المهجر